رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

العشماوي تلتقي مايا مرسي للاطلاع على جهود "القومي للمرأة" في مناهضة العنف

كتب: محمد مجدى -

04:28 م | الأربعاء 26 سبتمبر 2018

عزة العشماوي

التقت الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، صباح اليوم، يرافقها السيدة ماري باكوم، المقرر الخاص بزواج الأطفال بمفوضية الاتحاد الإفريقي، الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، لعرض تجربة المجلس في مجال مناهضة العنف ضد المرأة والفتيات، في مقر المجلس.

وأبدت الدكتورة مايا مرسي، سعادتها عن استقبال الوفد، مشيرة إلى أن النتائج الإيجابية التي حققتها حملة المجلس القومي للمرأة "التاء المربوطة"، والتي تتضمن تأكيد أهمية مشاركة المرأة في جميع القطاعات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وحث المرأة والفتاة على تحطيم كل العقبات والقيود التي تقف أمام تحقيق حلمهن وطموحهن بمستقبل أفضل لهن وللأجيال القادمة، وعدم الاستسلام للنظرة المجتمع النمطية الضيقة تجاه دور المرأة ومكانتها في المجتمع، والعمل على تغيرها.

وتوجهت "العشماوي" بالشكر للدكتورة مايا مرسي، مشيدة بجهود المجلس القومي للمرأة المبذولة لصالح المرأة، مؤكدة تضافر الجهود لاستكمال الأدوار التي يقوم بها المجلسان لصالح الأم والطفل.

وقدمت الدكتورة عزة العشماوي مقترحا، إلى الدكتورة مايا مرسي لاستضافة مصر لمؤتمر إقليمي بحضور 25 دولة إفريقية مشاركة في حملة وقف زواج الأطفال في إفريقيا؛ لتبادل الخبرات والدروس المستفادة في مجال مكافحة زواج الأطفال بالتعاون مع المقررة المعنية لوقف الاتجار بالأطفال في إفريقيا، الأمر الذي رحبت به رئيس المجلس القومي للمرأة.

كما أشادت رئيس الوفد بكل الجهود المبذولة من قبل الحكومة المصرية، حيث قالت إن الوزارات والجهات المعنية لديها قطاعات لحقوق الإنسان، وهو ما يؤكد التزام مصر بإنفاذ حقوق الإنسان والمواثيق الدولية التي صدقت عليها مصر".

كما التقت "ماري باكوم" المستشار نبيل صادق النائب العام في مقر النيابة العامة، وأشادت بمنظومة العمل الخاصة بملاحقة ومعاقبة المتورطين في تزويج الفتيات دون السن.