رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد حكم قضائي بأنها فقدت عقلها.. آخر أميرات "هاواي" تخسر ثروتها

كتب: إسراء صبحي -

12:45 م | الإثنين 17 سبتمبر 2018

بعد حكم قضائي بأنها فقدت عقلها.. آخر أميرات جزر هاواي تخسر ثروتها

فقدت آخر أميرة لولاية هاواي الأمريكية سيطرتها على عهدتها الموروثة التي تساوي 215 مليون دولار، بعدما حكم قاض من مدينة هونولولو بأنها لا تتمتع بالقدرة العقلية الكافية لإدارة رأس المال، حسب صحيفة "التليجراف" البريطانية.

واستمرت أبيجيل كاواناناكوا (92 عاماً) في معركة قانونية لمدة عام بشأن السيطرة على ثروتها بعدما أصيبت بجلطة دماغية، حيث زعم بعض موظفيها أن صديقتها التي ترتبط معها بعلاقة مستمرة لأكثر من عقدين كانت تضغط عليها لاتخاذ بعض القرارت المتعلقة بهذه الثروة.

وتمسكت أبيجيل بأنها في حالة جيدة تُمكنها من الاستمرار في موقعها، لكنها بعد ذلك اتخذت سلسلة من الخطوات التي بدت غير اعتيادية خلال فترة قصيرة، وتمثلت في طرد المحامي جيم، والزواج من شريكتها منذ فترة طويلة فيرونيكا غايل ورث.

وأبيجيل من سلالة العائلة الملكية التي حكمت الجزيرة، وينظر إليها الكثيرون من سكان جزيرة هاواي الأصليين باعتبارها أميرة، وقد اشتهرت بنشاطها الخيري في الأرخبيل.

قضت أبيجيل حياتها في تربية الخيول والتبرع لبعض لمتحف قصر يولاني في مدينة هونولولو، وهو المقر الملكي السابق، وكذلك أنشأت صندوق خيري لهاواي بمبلغ 100 مليون دولار.

يذكر أن ولاية هاواي لم تعترف بحقوق المثليين في الزواج إلا قبل 5 سنوات، فيما لا يزال الأمر مستهجناً على الصعيد الاجتماعي.