رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"مايا مرسي" تشارك في ندوة حول حقوق المرأة في "مصر وقطر والبحرين"

كتب: ندى نور -

01:13 م | الأربعاء 12 سبتمبر 2018

مايا مرسي

تشارك الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم في ندوة حول حقوق المرأة في دول "مصر، قطر والبحرين"، والتي تنظمها جمعية حقوقيات وملتقى الحوار للتنمية وحقوق الانسان وذلك ضمن فعاليات الدورة 39 للمجلس الدولي لحقوق الإنسان المنعقد بجنيف.

وألقت الدكتورة "مايا"، كلمة تشير فيها الى التقدم الذي حدث خلال الاعوام الماضية في مجال تمكين المرأة في مصر، والتي يأتي من بينها نص الدستور المصري 2014 على 20 مادة تتناول حقوق المرأة، بالإضافة إلى القانون المصري ومايتضمنه من تشريعات وقوانين تنصف المرأة.

كما تشير إلى المناصب القيادية التي تولتها المرأة المصرية خلال الفترة الحالية، وإلى اطلاق استراتيجية تمكين المرأة 2030، وما تم حتى الآن في ملف مناهضة العنف ضد المرأة، وجهود الدولة والمجلس القومي للمرأة في تمكين المرأة اقتصاديًا وشمولها ماليًا، وأهم المبادرات التي تم إطلاقها من خلال فروع المجلس بالمحافظات خلال عام المرأة المصرية 2017، بالإضافة إلى أهم الإحصائيات عن المرأة في عام 2017 في العديد من المجالات. كما أوضحت التراجع الذي حدث في ملف المرأة بعد ثورة 25 يناير ووصول جماعة الاخوان للحكم.

ومن المقرر أن تشارك في أعمال الندوة مجموعة من الحقوقيين المصريين والعرب والأجانب وممثلي البعثات الرسمية للدول المشاركة في جلسات المجلس الدولي.