رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" يناقش سبل تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين النساء

كتب: ندى نور -

01:38 م | الأحد 09 سبتمبر 2018

جانب من الاجتماع

عقد المجلس القومي للمرأة، اجتماعه الدوري مع رؤساء وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات، لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

وتضمن الاجتماع، استعراض الأهداف التفصيلية لاستراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030، مناقشة إجراءات تنفيذ محاور استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 ضمن خطط عمل الوزارات، وضع الإطار العام للتقرير السنوي المقترح عن دور الوزارات في تنفيذ استراتيجية المرأة 2030، توثيق الجهود وإبراز النماذج الناجحة وسبل حل المعوقات، وضع أسلوب ممنهج لتلقي سير الشكاوي بين المجلس والوزارات المختلفة ومكاتب خدمة المواطنين التابعة للوزارات.

وأشارت شيماء نعيم مدير عام الإدارة العامة للتخطيط، إلى أن الاجتماع ناقش الإطار العام لتقرير الذي سيتم إصداره سنويًا ليعكس جهود الوزارات في تنفيذ المحاور الأربعة للاستراتيجية، وهي: "محور التمكين الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والحماية، والأهداف الرئيسية المتعلقة بتمكين المرأة فى التنمية المستدامة والمؤشرات المتعلقة بتمكين المرأة، إلى جانب توثيق دور المجلس القومي للمرأة في إنشاء وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات واختصاصاتها المنوطه بتنفيذها ووضع الوزارات في الهياكل التنظيمية داخل كل وزارة".

واستعرض الحضور، بعض مؤشرات تقرير الفجوة بين الجنسين لعام 2016، والذي يصدر عالميًا ليعكس دور مصر فيما يخص المرأة مثل الوضع الاقتصادي والسياسي والقيادة والصحة.

وتطرق المشاركون إلى الأهداف الاستراتيجية لبرنامج عمل الحكومة لأربع سنوات والذي يركز على 5 أهداف استراتيجية أساسية، وهي: "حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية وبناء الإنسان المصري، والتنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الأداء الحكومي والنهوض بمستويات التشغيل وتحسين مستوى معيشة المواطن المصري".

وناقش الاجتماع، سبل التعاون بين مكاتب شكاوى المرأة، ووحدات تكافؤ الفرص لتظل آلية داعمة لحل العديد من المشكلات التي تتعرض لها المرأة.