رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

غدا.. نور الشربيني تستعد لبطولة "جي بي مورجان" الصينية

كتب: الوطن -

07:49 م | الأربعاء 05 سبتمبر 2018

نور الشربيني تستعد لبطولة

تستعد بطلة العالم في الاسكواش اللاعبة المصرية نور الشربيني، للانطلاق غدا في بطولة "جي بي مورجان" الصينية، بعد أن حافظت على صدارة التصنيف العالمي للاعبات الاسكواش في سبتمبر الجاري بواقع 18.030 نقطة.

ووفقا للموقع الرسمي لرابطة محترفي الاسكواش فإن مصر تمتلك 3 لاعبات أخريات ضمن العشرة الأوائل هن رنيم الوليلي في المركز الثاني برصيد 15.155 نقطة ونور الطيب في المركز الثالث برصيد 12.330 نقطة ونوران جوهر في المركز السادس برصيد 7.695 نقطة.

وتحتل الاسترالية جويل كينج المركز الرابع بـ8.605 والفرنسية كامي سيرميه المركز الخامس بـ7.250 نقطة، فيما تأتي الإنجليزيتين لورا ماسارو وساره-جين بيري في المركزين السابع والثامن بواقع 6.635 و5.660 نقطة على التوالي، بينما جاءت الماليزية نيكول ديفيد في المركز التاسع والإنجليزية أليسون والترز في المركز العاشر.

وكانت اللاعبة المصرية نور الشربيني، فازت ببطولة الجزيرة وهي في الثامنة من عمرها.

حققت العديد من البطولات على مستوى جمهورية مصر، وحصلت على لقب أحسن وأصغر لاعبة في بطولة السيدات وتم تكريمها من الاتحاد الدولي، كما أنها في عام 2009 فازت في بطولة العالم للناشئين المقامة في الهند تحت سن الـ 19 عامًا، وحصدت لقب أصغر لاعبة في العالم تحصل على بطولة عالمية.

تميزت نور، خلال فوزها ببطولة إنجلترا المفتوحة للناشئين تحت سن 13 و15 و19 لخمس مرات متتالية وحصلت علي لقب أحسن لاعبة شابة.

في أكتوبر 2014 شاركت في بطولة أمريكا المفتوحة وفازت بالمركز الثاني، وأصبحت أصغر لاعبة عالميًا تدخل في قائمة أول 10 مراكز للتصنيف في لعبة الإسكواش على مستوى العالم.

وفي ديسمير 2014 شاركت في بطولة العالم للفرق التي نظمت في كندا وجاءت في المركز الثالث وبذلك أصبحت المصنفة الرابعة عالميًا، وتوجت في عام 2016 بلقب المصنفة الثانية عالميًا في بطولة العالم التي أقيمت في كوالالمبور بماليزيا بعد فوزها علي الإنجليزية لورا ماسارو 3-2 في المباراة النهائية.