رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نور الشربيني.. البطلة الصغيرة التي تتفنن في تحطيم الأرقام القياسية

كتب: رامي مصطفى -

11:25 م | الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

نور الشربيني

حققت نور الشربيني، لقب بطولة "كارول وايمولر" لسيدات الإسكواش، في البطولة التي أقيمت بولاية نيويورك بأمريكا، بعدما حققت فوزا سهلا على النيوزلندية جويل كينج بثلاثة أشواط نظيفة.

نور الشربيني هي لاعبة إسكواش مصرية، ولدت في 1 نوفمبر عام 1995، حيث تبلغ من العمر 21 عاما، بدأت مشوارها الرياضي في عمر السادسة، بسبب ممارسة أخيها الأكبر للإسكواش.

فازت نور ببطولة الجزيرة وهي ما زالت في الثامنة من عمرها، ومن ثم حققت العديد من البطولات على مستوى الجمهورية، وهو ما كان دافعا لها للاستمرار في ممارسة اللعبة.

نور صعدت بعد ذلك بسرعة الصاروخ، حيث حققت في عام 2009 لقب بطولة إنجلترا المفتوحة للاسكواش تحت سن 13 عاما، لتعد أول لاعبة مصرية تحقق هذا اللقب، ثم فازت بلقب بطولة العالم للناشئين تحت سن 19 عاما، التي أقيمت في الهند في نفس العام، لتصبح أصغر لاعبة في العالم تحصل على لقب البطولة، ما أدى إلى حصولها على لقب أفضل لاعبة شابة.

أرقام قياسية لم تكتفِ بها الشربيني، فنجحت في التأهل لنهائي بطولة بريطانيا المفتوحة عام 2012، لتصبح أصغر لاعبة في العالم تصعد إلى نهائي البطولة، وفي شهر أكتوبر عام 2014 شاركت في بطولة أمريكا المفتوحة وفازت بالمركز الثاني، وفي ديسمبر من نفس العام جاءت في المركز الثالث في بطولة العالم للفرق التي نظمت في كندا، لتصبح نور المصنفة الرابعة عالميًا، إنجازات أدت إلى رقم قياسي جديد باسم الشربيني، حيث أصبحت أصغر لاعبة عالميًا تدخل في قائمة أول 10 مراكز للتصنيف في لعبة الإسكواش على مستوى العالم.

وفي عام 2016، وصلت إلى التصنيف الثاني عالميا في بطولة العالم التي أقيمت في كوالالمبور بماليزيا، بعد فوزها على الإنجليزية لورا ماسارو 3-2 في المباراة النهائية.

الشربيني أصبحت المصنفة الأولى عالميا بحلول عام 2017، وهو العام الذي شهد تحقيقها لثلاث بطولات وهي بطولة العالم التي أقيمت بالجونة، بطولة الصين المفتوحة، قبل أن تحصد لقب كارول ويمولر بالولايات المتحدة الأمريكية.

الشربيني ستستأنف استعداداتها لبطولة هونج كونج المفتوحة التي تقام في منتصف نوفمبر من العام الجاري.

الكلمات الدالة