رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

والدة أول "متوحد" يشارك ببطولة العالم للسباحة: منع والده من مرافقته يؤثر عليه

كتب: ياسمين الصاوي -

03:16 م | الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

نديم غالي

تحت عنوان "متضامن مع نديم غالي" عبّر الآلاف عن دعمهم الكامل لشاب مصري "متوحد" يشارك للمرة الأولى في بطولة العالم للسباحة لذو، إلا أن اللوائح والقوانين الخاصة بالمشاركة تمنع والده من مرافقته بالغرفة.

وقالت عليا عادل حافظ، والدة أول مشارك مصري في بطولة العالم للسباحة INAS، إن الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية رفض سفر والد ابنها نديم غالي الذي يعاني من التوحد، مرافقا معه في الغرفة ليعطيه المزيد من الأمان والهدوء.

وأضافت حافظ، لـ"هن"، أن مرضى التوحد يعانون وجود صعوبة في التأقلم مع الآخرين خلال فترة قصيرة، إلى جانب سماع الأصوات بحجم أكبر وبعض الصعوبات في حاسة التذوق واللمس والسمع، ما يستدعي وجود والده معه بالغرفة، في حين رفض الاتحاد المصري الأمر بناءً على بعض اللوائح والقوانين، زاعما أنه سيعتاد على الوضع بعد الدخول في معسكر بصحبة الزملاء المشاركين. 

وأوضحت والدة الشاب أن تغيير المدرب الخاص به شّكل بعض الارتباك لديه، كما تؤثر تغيير مواعيد التمارينات على حالته النفسية، ومن المقرر عقد مسابقة بطولة العالم للسباحة 27 نوفمبر المقبل.

وأشارت حافظ إلى وعي الراحلة ماجدة موسى، مؤسسة الأولمبياد الخاص المصري بشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة، حينما سمحت لدعاء الحضري، إحدى أمهات أبطال التوحد بالسفر مع ابنها إلى الصين، وذكرت أن بطولة INAS العالمية تُقام للمرة الثانية منذ إنشائها، ما يستوجب مراعاة حال المشاركين فيها.