رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"أمهات مصر": أولياء الأمور أصابهم القلق خوفا من فشل نظام "الثانوية التراكمية"

كتب: ندى نور -

12:40 م | الأربعاء 05 سبتمبر 2018

صورة ارشيفية

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن توزيع 50 ألف تابلت علي الطلاب الذين يلتحقون بنظام الثانوية التراكمية الجديد مطلع شهر أكتوبر وتوزيع 700 ألف تابلت على باقي الطلاب تباعاً، يؤكد عدم الاستعداد جيدا لتطبيق النظام والتسرع فيه.

وأضافت في تصريحات صحفية، أن أغلب أولياء الأمور أصابهم القلق من نظام الثانوية التراكمية خوفا من فشله، وهو ما يؤثر على مستقبل أبنائهم، إضافة إلى عدم الإنتهاء من توصيل الشبكات الداخلية بالمدارس مع بداية الدراسة وكذلك خدمة الإنترنت.

وطالبت "عبير"، وزارة التربية والتعليم بسرعة الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بنظام الثانوية التراكمية، وكذلك ضرورة توضيح الصورة بشكل كامل من قبل وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقده 9 سبتمبر الجاري، وذلك لتهدئة أولياء الأمور والقضاء علي الشائعات ومنع إثارة البلبلة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عقد اجتماعاً أمس، لمتابعة الخطوات التنفيذية لتوصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة للمدارس الثانوية في إطار مشروع تطوير منظومة التعليم، وذلك بحضور وزير الاتصالات، وكل من نائب ومساعد وزير التربية والتعليم، بالإضافة إلى ممثلي الجهات المنفذة للمشروع.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة العمل على سرعة الانتهاء من تنفيذ باقي خطوات مشروع توصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة للمدارس الثانوية، وأهمية استمرار التنسيق الكامل مع مديريات التعليم ومديري المدارس، مكلفاً كلاً من نائب ومساعد وزير التربية والتعليم بالمتابعة المستمرة لهذا الملف، والتنسيق مع فريق المتابعة بمجلس الوزراء وتقديم تقرير يومي عن تقدم العمل في توصيل الشبكات الداخلية بالمدارس.