رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"المصري للمرأة": انتهينا من تأهيل شابات لعضوية المجالس المحلية بكفر الشيخ

كتب: الوطن -

07:02 م | الثلاثاء 04 سبتمبر 2018

صورة أرشيفية

نظم المركز المصري لحقوق المرأة بالتعاون مع بيت الخبرة القانوني والنوعي ورشة تدريبية بعنوان "تأهيل القيادات الشابة النسائية لعضوية المجالس المحلية" في محافظة كفر الشيخ.

وذكر المركز، في بيان له، اليوم، أن الورشة حضرها 27 شابة ينتمون لمراكز وقرى مختلفة بالمحافظة: "كفر الشيخ، دسوق، فوه، مطوبس، بيلا، بلطيم، كفر إبراهيم"، يمثلن انتماءات حزبية مختلفة ما بين "مستقلات وحزب مستقبل وطن، وحزب المصريين الأحرار"، وجمعيات أهليه متنوعة مثل "مؤسسة بكرة معانا، جمعية تنمية المجتمع المحلي".

واستمرت الورشة التدريبية على مدار يومين، تم فيهما تناول العديد من الموضوعات الخاصة بالمجالس المحلية منها:

- التطور التاريخي للنظام "الإدارة المحلية في مصر".

- البيئة الدستورية المنظمة للمجالس المحلية وفق دستور 2014.

- تشكيل واختصاصات المجالس المحلية بمستوياتها المختلفة.

- أدوات رقابة المجالس المحلية.

- الشروط اللازمة لعضوية المجالس المحلية.

- كيفية إدارة حملة انتخابية ناجحة.

- الإضافة التي تعود على الشابات من المشاركة في المحليات سواء علي المستوى الخاص او المجتمع المحلي. وأكدت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة أن على الشابات التحلي بالثقة بالنفس دائما، والعمل على تطوير مهاراتهن، وأن ما يمر بهن من تجارب سيئة ما هي إلا داعم لهن ،فالإنسان يبني خبراته من التجارب السيئة قبل التجارب الناجحة. وـنهن قادرات على تغيير محافظة كفر الشيخ للأفضل من خلال خوضهن انتخابات المجلس المحلي القادم.

اختتمت الورشة بتنسيق المتدربات لندوات موسعة للتوعية بأهمية المجالس المحلية ودورهن بها، خلال الفترة المقبلة على مستوي مراكز محافظة كفر الشيخ.