رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

إحداهن قتلت طفلها بمساعدة عشيقها.. حوادث قتل الأمهات لأطفالهن في أغسطس

كتب: هاجر محمد -

07:21 م | الأحد 02 سبتمبر 2018

حوادث الأمهات في شهر أغسطس

تجردت سيدات من كافة مشاعر الأمومة، حيث انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة قتل الأم لصغارها لتتجرد بذلك من أدنى مشاعر الإنسانية وتصبح الحيوانات أرحم بأطفالها عنهن.

في مدينة المنيا، تلقى مدير أمن المنيا، اللواء مجدي عامر، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المنيا، يفيد بقيام أم برمي أطفالها في ترعة البحر "اليوسفي" بسبب الخلافات بينها وبين زوجها بسبب رفضه "ذهاب زوجته لأسرتها في المناسبات والأعياد"، حيث أكد الجيران أن والد زوجته رفض تزويج ابنته الصغرى من شقيقه لذلك لجأت زوجته إلى التخلص من أطفالها قائلا: "أنا رميتهم في البحر علشان أستريح منكم".

وانتقالًا من المنيا إلى مركز أخميم بسوهاج، تلقى اللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج، إخطارا من العميد عبدالحميد أبوموسى، مدير المباحث الجنائية، يفيد بإقدام أم على قتل رضيعها خنقا بـ"ملاءة سرير" للتخلص منه بسبب معاناتها من خلافات مع زوجها وبعد قتل رضيعها ذو العامين سلمت جثته إلى قسم الشرطة وتبين من تحقيقات النيابة أنها مريضة وتخضع لعلاج نفسي، وسبق لها أن حاولت قتل أحد أطفالها.

 وفي قرية كفر داود بمحافظة البحيرة، تلقى اللواء جمال الرشيدي، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من العقيد علاء أبو غزالة، مأمور مركز الرحمانية، يفيد ببلاغ من مستشفى الرحمانية العام بوصول "إيمان. س. ا"، 27 سنة، جثة هامدة، وبالفحص تبين أن وراء جريمة القتل كل من الأم "خيرية. ا. ع" 55 سنة، ونجلها "محمد. س. ع" 21 سنة، بالتعدي على المجني عليها بالضرب بيد "هون" وخنقها، وذلك لسوء سلوكها وسمعتها السيئة في القرية .

في ميت غمر بمحافظة الدقهلية ورد بلاغا إلى قسم شرطة "ميت غمر" يفيد وفاة طفل داخل المستشفى، 4 سنوات، وادعاء والدته وفاته نتيجة اعتدائها عليه، وبعد التحريات اعترفت الأم أن الاعتداء على طفلها جاء أثناء ارتكاب الفاحشة مع عشيقها في شقة خارج محل سكنها، واصطحبت الطفل معها، حتى لا يشكك أحد في خروجها بين الحين والآخر، وخلد الطفل للنوم حتى استيقظ وشاهد والدته في وضع مخل وخشيت الأم أن يفضح أمرها، فقامت بمساعدة عشيقها بالاعتداء عليه بخرطوم مياه وقطعة خشبية حتى سقط جثة هامدة.

أما في محافظة الإسماعلية، فأقدمت سيدة على أكل وجه طفلها بطريقة بشعة وفرت هاربة، حيث أكد أهالي منطقة كيلو 2 بالإسماعيلية، أن السيدة تعاني من مرض نفسي مما جعلها تأكل وجه نجلها الذي لم يتعدى الشهرين من عمره، حيث أكد جمال زكي، جار أسرة الطفل "ضحية والدته المريضة نفسيًا"، تفاصيل الواقعة، موضحًا أن الأم مريضة نفسيًا، ووالد الطفل مُسن وادعت أن الطفل سقط من السلم رغم أن الطفل لم يبلغ من العمر سوى شهرين فقط.

الكلمات الدالة