رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فلسطيني يعرض طفلته للبيع مقابل 50 خروفا.. بشرط: "تتزوج في سن 11 عاما"

كتب: غادة شعبان -

11:19 ص | الأحد 02 سبتمبر 2018

اب يقرر بيع ابنتة

 قرر رجل يدعى "عرفات" الذي يقطن في وادي القلط جنوب مدينة أريحا، بيع طفلته، تدعى "زاكورا" وهي فتاة بدوية، وتبلغ من العمر 7 سنوات للزواج مقابل 50 خروفًا، وذلك بمجرد أن تبلغ سن الـ11 أو 12 عامًا، بحسب ما ذكرته صحيفة "مترو" البريطانية.

ولفتت قصة الفتاة انتباه المخرج الروسي "إيفان فدوفين"، الذي يبلغ 27 عاما، وقرر أن تكون بطلة فيلم وثائقي قد يُصدر العام المقبل، وتعرف على والد الفتاة عندما كان في رحلة لتصوير فيلم وثائقي في الصحراء على حدود إسرائيل وفلسطين 

وقرر "إيفان" تصوير فيلم وثائقي عن الفتاة آملًا في إنقاذها من بيعها للزواج مقابل 50 خروفًا عندما تبلغ سن 11 عامًا، وإنقاذها من تقاليد مجتمعها البدوي، والتي فيها يقوم الوالد بالمتاجرة ببناته مع عائلة العريس من أجل الثروة الحيوانية بمجرد بلوغ الفتاة هذا السن.

وعرض والد الفتاة عرفات على "إيفان" أن يأخذ ابنته ويربيها في موسكو، ثم يتزوجها عندما تبلغ سن الـ11 عامًا، ولكن رفض أيفان هذا العرض بطريقة مهذبة.

وكشف إيفان، أن دافع الأب هو حب الفتاة، وأنه أراد إنقاذها من مصيرها المحتوم وقراره الظالم ويريد لها مستقبلًا مزدهرًا لا يمكنها الحصول عليه وسط ذلك المجتمع.