رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| سيدة تجري استئصال ورم من المخ لمدة 9 ساعات دون مخدر

كتب: غادة شعبان -

11:15 ص | السبت 25 أغسطس 2018

سيدة تتعرض لورم دماغي وتجري عملية جراحية

استمرت سيدة تدعي"سارة ماي فيلو"، والتي تقطن في غلاسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، وتبلغ من العمر 35 عاماً، تعمل معلمة في إحدي المدارس، مستيقظة أثناء إجراء عملية جراحية استمرت لمدة طالت لـ9 ساعات، لاستئصال ورم من المخ، بحسب ماذكرتة صحيفة "ميرور" البريطانية. 

وكانت السيدة تعاني من نوبة صرع أثناء نومها، مما دفع زوجها للاتصال بالإسعاف لنقلها إلى المستشفي في ديسمبر من العام الماضي، لتتفاجئ بعد إجراء عملية مسح بمستشفى الملكة إليزابيث الجامعي خلال شهر مارس، أنها مصابة بورم دماغي سرطاني ضخم يسمى ورم "oligodendroglioma"، وبدا الأمر لديها وكأنه نصف دماغ، وخلال أسابيع من العلاج الكيماوي سقط شعرها الذي اعتبرته أسوأ جزء منها.

وظلت السيدة تلقي بالنكات على الجراحين والأطباء بعد أن ضحك المسعفون على تعليق عابر لها، فقررت الاستمرار في قول النكات خلال العملية التي استغرقت 9 ساعات، وتمكن الأطباء من إزالة 85 في المئة من الورم، الذي كان ينمو لمدة 15 سنة بطريقة مذهلة دون علمها بذلك.

 وظنت أن هذة التجربة عملت على كسر الجليد بغرفة العمليات، ووصفت "جو" غرفة العمليات مثل التواجد في مقهي مع الأصدقاء، بعدما خيرها الأطباء لأخذ المخدر حتى لاتشعر بأي شئ قد يحدث أو تظل مستيقظة خلال فترة العملية، إلا أن رغبتها كانت البقاء مستيقظة حتى يساعدها ذلك على سرعة الشفاء بشكل أكبر وفعال.