رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"هوس التزلج".. فتاة تواجه الموت بعد تناولها تفاحة واحدة فقط يوميا لإنقاص وزنها

كتب: غادة شعبان -

11:06 ص | السبت 25 أغسطس 2018

فتاة التزلج

نجحت فتاة تدعى نيكول روسي، التي تقطن بولاية ميشيجان، وهي ولاية من الولايات المتحدة الأمريكية، من خسارة وزنها بشكل كبير كاد أن يلقي بحياتها، وذلك لتتمكن من ممارسة رياضتها المفضلة وهي "التزلج على الجليد"، بعدما علمت أن الأطعمة النظيفة والصحية ستساعدها على نيل مرادها وتحقيق آمالها، واستمرت الفتاة لأسبوعين متتاليين تعمل على مضع العلكة، وتناول تفاحة يوميًا، لتتفادي الجوع المستمر.

وأصيبت الفتاة بمرض فقدان الشهية العصبي، مع إصابتها بالضعف الشديد، لتشعرها بأنها في حالة غيبوبة مستمرة، وبالرغم من الوصول إلى هذة الحالة التي وصلت إليها كانت تهتم بفقدان وزن أكبر؛ بتناول أقل عدد ممكن من السعرات الحرارية، حسب ما ذكرتة صحيفة "ديلي ميل البريطانية".

وعندما ساءت حالة الفتاة، نقلت للمستشفى، وحذرها الأطباء من الاكتفاء بأكل التفاح وخطورة ذلك على صحتها، وتعهدت بترك رياضة التزلج كي تحارب مرضها وتتعافى من مرض فقدان الشهية.

وأصبح هوس الفتاة بتخفيض كمية السعرات الحرارية أمر لا يتجزأ من هوسها بالتدريب والتمرين لساعات طوال على الجليد، ما دفعها لتغيير عاداتها الغذائية لتناول الأطعمة الصحية فقط.

وذكرت الفتاة: "شعرت بعزلة عن العالم بعدما ركزت على فقدان الوزن، وتوقفت عن التواصل مع الأصدقاء، الذين كانوا دومًا يدعوني لحفلات عشاء بالخارج، ولم أخرج للطعام أبدًا".

وعندما الفتاة دخلت للمستشفى أخبروها الأطباء أنها لن تعيش سوى بضعة أسابيع، ما جعلها تشعر بأنها تطرق باب الموت بيدها، وهو ما جعلها تبدو خائفة ما اضطرها لتناول الطعام لمحاولة العيش من جديد. 

وهذه التجربة والمحنة جعلتها تقدر ما لديها، كما جعلها أيضًا ترى الحياة بمنظور مختلف، وعندما تنظر لذكرياتها المؤلمة تشعر بالقوة؛ لأنها نجت لحسن حظها من مرضها.