رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

مريم المغازي.. طالبة صيدلة تبدع في رسم لوحة بـ30 ألف دبوس

كتب: إسراء صبحي -

01:43 م | الجمعة 24 أغسطس 2018

طالبة الصيدلة

لوحة فارغة و30 ألف دبوس ودباسة وألوان، هي فقط أدوات "مريم" لعمل لوحات بديعة، وتميز فنها كما يعبر لها متابعوها على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

مريم المغازي، ٢٢ عاما، طالبة في الفرقة الخامسة بكلية الصيدلة، تعشق الرسم منذ صغرها، وتبحث عن تميزها فيه، وتقول لـ "هن": "الرسم كان هوايتي وخصوصا وأنا في ثانوي، وأستاذي محمد الطور الله يرحمه أول حد شجعني واكتشف فيا موهبة الرسم، ثم أهلي بدأوا يشجعوني".

بدأت حكاية مريم منذ العام الماضي خلال فترة امتحاناتها: "كنت قاعدة بذاكر وبدبِّس الورق، وقلت ليه ما نستفيدش منه واستخدمه في لوحاتي؟، فرسمت أول لوحة بالدبابيس على شكل خيل، ثم رسمت الشيخ الشعراوي بها، وبعدها بدأت فى تلوين الدبابيس قبل استخدامها".

شاركت مريم في معارض كثيرة ومسابقة "إبداع" على مستوى جامعات مصر.

ما يميز لوحات مريم، هو بحثها عن خامات جديدة ومختلفة تستخدمها في رسمها، ومؤخراً لجأت إلى استخدام الدبابيس في رسم لوحاتها الأخيرة: "استخدمت الدبابيس لأنها نوع جديد من الرسم ومحدش عمله قبل كده"، كما تستخدم مريم الكبريت والنار والبهارات وقشر البيض والختًامات في إبداع لوحاتها.

التشجيع الذي لاقته مريم من متابعيها جعلها تحلم بأن تصل لوحاتها إلى العالمية وتشارك في معارض خارج مصر، وأن يكون لديها يوماً ما معرضاً خاص بها.