رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

عضو "القومي للمرأة": حالات التحرش زادت في عيد الأضحى

كتب: نرمين عفيفي -

11:00 ص | الجمعة 24 أغسطس 2018

المجلس القومي للمرأة

قالت الدكتورة نجلاء العادلي مدير مكتب الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة، إن مكتب الشكاوى يتلقى المشكلات عبر الخط الساخن 15115 من السيدات والفتيات ممن يتعرضن لأي نوع من أنواع الانتهاكات، ليس فقط التحرش، وحتى المشكلات التي تقابل السيدات بشكل عام والقضايا التي تواجهها.

وأضافت العادلي، خلال مداخلة هاتفية لها لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، أن الفتيات تتجنب المشكلات التي ممكن أن تتعرض لها إذا أبغلت عن وقائع التحرش التي تتعرض لها، موضحة أن المتحرشين أغلبهم من الأطفال والمراهقين، وبعض ذوي الأعمار المتقدمة يتحرشون بالبنات.

ووجهت نداء لكل الفتيات ألا يخافن، مشددة على أن المجلس القومي للمرأة يساند النساء حتى تحصل على حقوقها، لافتة إلى وجود الشرطة بشكل مكثف في الأماكن العامة، موضحة رصد 15 حالة تحرش، "والشرطة ألقت القبض عليهم وتعاملت معهم"، لكن عبر الخط الساخن لم يتوجه السيدات والفتيات برفع قضايا أو أي إجراء قانوني.

وتابعت أنه بالمقارنة بين عيدي الفطر والأضحى فإن حالات التحرش ارتفعت، رغم مناهضة كل أجهزة الدولة التحرش والعنف ضد المرأة، موضحة أنه في المناسبات تزيد حالات التحرش، وقانون العقوبات واضح وصريح بأن كل شاب يتعرض لفتاة بأي شكل يخضع لعقوبة، والمجتمع كله يجب أن يواجه تلك الظاهرة.