رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" يشكر وزير التنمية لإنشاء وحدات لنشر ثقافة تمكين النساء

كتب: منى السداوي -

12:55 م | الخميس 23 أغسطس 2018

القومي للمراة

تقدم المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه وفروعه بالمحافظات، بالشكر والتقدير للواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، على قراره اللأخير والخاص بإنشاء وحدات جديدة على مستوى محافظات الجمهورية للعمل على نشر ثقافة تمكين المرأة.

وأعربت مرسي، في بيان اليوم، عن سعادتها بالجهود المتميزة التي تبذلها الوزارة خلال السنوات الأخيرة لتمكين ودعم المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا "وهو أمر نفخر ونعتز به".

وأشارت إلى أن هذه الجهود تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي نحو تمكين المرأة والنهوض بها بكافة المجالات، وفي إطار الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، التي أطلقها سيادته خلال عام المرأة 2017.

ولفتت إلى أهمية الدور الذي تلعبه هذه الوحدات في المساعدة على نشر ثقافة تمكين المرأة بين الجمهور، إضافة إلى أن ثقافة الأفراد لها أثر كبير منعكس على أفعالهم والقرارات التي يتخذونها، مؤكدة ضرورة تغيير الثقافة السلبية السائدة تجاه المرأة والعمل علي تمكينها والنهوض بها.

يذكر أن الوزارة أشارت في بيان أن وزير التنمية المحلية أكد حرصه على تطوير الهيكل التنظيمي للوزارة للوفاء بمتطلبات تطوير الإدارة المحلية وتطبيق اللامركزية وتحقيق التنمية الشاملة، لافتة إلى تعيين 84 سيدة في الوظائف القيادية بالوزارة بنسبة تمثيل نحو 38% من إجمالي نسبة القيادات، وتعيين 49 سيدة في وظائف قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات بنسبة تمثيل 8% من إجمالي عدد القيادات.