رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمراة" يعقد حلقة نقاش تحت عنوان "تمكين المرأة أقتصاديا لمستقبل افضل"

كتب: ندى نور -

07:39 م | الأحد 22 أبريل 2018

القومي للمراة

عقد المجلس القومي للمرأة، اليوم، حلقة نقاشية تحت عنوان "تمكين المرأة أقتصاديا لمستقبل أفضل"، بالتعاون مع شركة "نستله" للصناعات الغذائية، وذلك لمناقشة تجربة شركة mumm للوجبات الجاهزة الحاصلة على جائزة نستله للمسؤولية المجتمعية لعام 2018، حيث تركز الجائزة على الاعمال والشركات الناشئة والريادية التى تخاطب قضايا مجتمعية هامة مثل تمكين المراة ، والتغذية السليمة ، والحفاظ على الموارد البيئية الطبيعية .

شهدت مناقشة الحوار بين المشاركين الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمراة التى قامت أيضا بادارة النقاش و أ. معتز الحوت رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذى لشركة نستله شمال شرق افريقيا ، ووليد عبد الرحمن المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة Mumm. أكدت د. مايا مرسى فى كلمتها على الدور الكبير الذى تلعبه شركات القطاع الخاص مثل شركة نستله فى تعزيز مكانة المراة وتمكينها فى المجتمع مؤكدة ان شركة mumm منصة لتمكين المراة اقتصاديا وذلك من خلال توفير فرصة عمل للمراة بالاضافة الى تقديم منظومة شاملة لتسويق منتجاتهم .كما أوضحت رئيسة المجلس ان شركات الوجبات الجاهزة تساعد فى حل مشكلة المراة العاملة فى توفير وجبات صحية لاولادها مضيفة انها تعمل على تمكين المراة اقتصاديا من خلال توفير إدارة شاملة لتسويق منتجات السيدات من منزلها .

كما أكد أ. معتز الحوت، رئيس مجلس الإدارة والمديرالتنفيذي لشركة نستله شمال شرق افريقيا ان الشركة تعمل على تحسين الحياة والمساهمة في مستقبل أكثر صحة للأفراد وللمجتمعات التى تعمل بها مضيفا ان استراتيجية الشركة تركز على التغذية والصحة تمتد لمجالات مثل المياه والإستدامة البيئية والفقر بالإضافة إلى نشر الوعي التغذوي السليم، كما أوضح ان الشركة تعمل على العديد من المبادرات والمشروعات بالتعاون مع شركائنا من الحكومه، المجتمع المدنى والقطاع الخاص.

أكد أ.معتز ان الشركة تعمل على تمكين المراة داخل الشركة من خلال تذليل كل المعوقات التى تواجها فى العمل مضيفا ان الشركة تعمل على زيادة عدد السيدات فى مجلس الادارة والمناصب القيادية داخل الشركة.

كما أكد أ. وليد عبد الرحمن، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “Mumm”، على الاستراتجية الاساسية للشركة تعتمد على زيادة الوعي الغذائي بالاضافة الى تمكين المراة ومساعدتها فى عملها من خلال توفير وجبات جاهزة للمراة العاملة و توفير فرصة عمل منظمة لربات البيوت .