رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

كتب: ندى نور -

03:09 م | الإثنين 20 أغسطس 2018

آيه الطبلاوي أصغر منشدة في مصر تحكي عن بداياتها في مجال الإنشاد الديني

قالت المنشدة الشابة آيه الطبلاوي، حفيدة الشيخ محمد محمود الطبلاوي، إن بدايتها كانت مع جدها "الشيخ الطبلاوي"، وهو من اكتشف موهبتها وشجعها عليها، لافته إلى أنها كانت خائفة في بداية ظهورها.

وأوضحت "الطبلاوي" خلال استضافتها في حلقة برنامج "السفيرة عزيزة"، مع الإعلامية سناء منصور وشيرين عفت، على شاشة "dmc"، أنها بدأت الإنشاد في سن السابعة من عمرها، بمساعدة جدها ووالديها ايضًا، خاصة عندما سمعوًا صوتها أكثر من مرة وهي تردد الابتهالات الدينية التي كانت تذاع حينها على قناة القرآن الكريم.

تابعت حديثها إلى أن أسرتها يشبهون صوتها بصوت الفنانة نجاة، لافتة إلى أن جدها "الطبلاوي" كان يحب أن يسمع منها أغاني سعاد محمد، ومؤكدة على أنه قد نصحها بتدريب الأذن جيدًا على السمع الصحيح، بالإضافة إلى سماع الكثير من الإنشاد الديني والابتهالات.

كما أشارت في حديثها إلى أنها تخرجت من مدرسة الإنشاد الديني، حيث كانت من أوائل الدفعة، بالإضافة إلى دراستها للمقامات الموسيقية عن طريق الابتهالات على يد الشيخ محمود ياسين التهامي، وإيهاب يونس وعلي الهلباوي.

وروت "منصور" موقف جمعها بالشيخ الطبلاوي عندما كانت تقيم بفرنسا حينما كلفت من قبل "راديو مونت كارلو" لتغطية مؤتمر للتجمعات الإسلامية في لندن.

أكدت من خلاله على أنها تفاجأت بصوت الشيخ الطبلاوي لأنها لم تعرفه من قبل، وحينها اعتقدت أنه صوت جاء من السماء، عندما استمر  في قراءة القرآن لمدة ربع ساعة، لافتة إلى أنها تأثرت جدًا لدرجة أنها بكت، هي وكل من حولها من المراسلين.