رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

دراسة حديثة: آدم يتفوق على حواء في القرارات العقلانية

كتب: الوطن -

12:45 م | السبت 18 أغسطس 2018

صورة أرشيفية

أجرى باحثون من جامعة واشنطن دراسة بين الرجال والنساء، تهدف إلى تحديد النوع الأكثر ميلًا للتفكير بشكل أسرع، ويتخذون قرارات أكثر صوابًا، عن طريق دراسة ردود الفعل على المعلومات المجسدة بالرسم.

وذكر موقع "روسيا اليوم" نقلا عن صحيفة "Cell"، أنه على الرغم من أن معالجة البيانات من الرسوم التوضيحية والمخططات تتم من قبل جهاز الرؤية لدى المرأة والرجل بنفس الطريقة والآلية، إلا أن الباحثين أشاروا إلى أن الرجال هم الذين يتخذون القرارات الأكثر منطقية وعقلانية استنادا إلى البيانات ويتحملون الضغوط بشكل أفضل من النساء، بحسب .

وأوضح الباحثون أن دماغ المرأة يعالج المعلومات الواردة أبطأ من الرجال بنسبة تتراوح ما بين 25 إلى 75% وهو ما لا يسمح عادة بالإجابة على الأسئلة المتعلقة بالتحكم العقلاني بشكل صحيح، ويؤدي إلى عدم القدرة أيضًا على تقييم القدرات المعرفية للجنس اللطيف بشكل دقيق.

ومع ذلك، فإن أكثر ردود الفعل الحادة والمعالجة السريعة للمعلومات والبيانات في الدماغ تعود للرجال الذين يعانون من اضطرابات في النمو العقلي، وليس لدى الرجال الأصحاء كما يعتقد العلماء أن العمليات الدماغية لمثل هؤلاء الرجال مصحوبة بانخفاض في تنظيم النشاط العصبوني، وهذا يؤدي بدوره إلى السرعة في ردود الفعل وإلى استيعاب أدق للمعلومات.