رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أريثا فرانكلين.. 76 عاما من النجاحات في حياة ملكة الموسيقى

كتب: غادة شعبان -

12:45 م | السبت 18 أغسطس 2018

أريثا فرانكلين

بعد صراع مع مرض سرطان البنكرياس، لفظت ملكة موسيقى السول المغنية أريثا فرانكلين، آخر أنفاسها في منزلها في مدينة ديترويت، وقد أعلن أحد أقاربها عن خبر وفاتها منذ يومين، وستقام جنازتها في يوم 31 أغسطس من الشهر الحالي، بعد إبقاء وعرض التابوت الذي تدفن فية لمدة يومين لإلقاء نظرات الوداع.

وتقام جنازة ملكة الموسيقى في 31 أغسطس بمدينة ديترويت بعد عرض تابوتها أمام محبيها لمدة يومين  في متحف "تشارلز إتش" لإلقاء نظرة الوداع من قبل محبيها وجمهورها العريق الذي سيطر الحزن والآسي علية فور تلقي نبأ رحيلها، بحسب ماذكرتة وكالة رويترز.

وستدفن فرانكلين إلى جانب والدها وشقيقها سيسيل فرانكلين وشقيقتيها كارولين وإرما فرانكلين.

ورصدت "هن" أهم المحطات الرئيسية في حياة ملكة موسيقى السول الشهيرة:

ولدت فرانكلين في مدينة ممفيس بولاية تنيسي في مدينة ديترويت في 25 مارس 1942، وفي سن المراهقة أنجبت طفليها كلارينس و ايدوارد Clarence and Edward، لكنها لم تكشف أبداً عن هوية والدهما.

وبدأت مسيرتها الغنائية بالمشاركة في جولات تراتيل كنسية مع والدها، فكانت فتاة صغيرة عندما بدأت تتعلم العزف على البيانو بمفردها ولقبت بـ"ملكة السول"، فكانت ثاني أكثر مغنية تم تكريمها بحفلات الجرامي بعد أليسون كروس، حيث فازت بـ18 جائزة.

وغنت "فرانكلين" في جنازة الزعيم "مارتن لوثر كينج" المدافع عن الحقوق المدنية وفي حفلي تنصيب الرئيسين باراك أوباما وبيل كلينتون وفي عام 1987 أصبحت أول امرأة يقع عليها الاختيار لدخول قاعة مشاهير الروك آند رول.

واختارتها مجلة رولينج ستون Rolling Stone في قائمتها التي أصدرتها عام 2008 لأفضل 100 مغني في التاريخ في المرتبة الأولى وتوفت ملكة السول في 16 أغسطس 2018 عن عمر يناهز 76 عاماً.