رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

وفاة أريثا فرانكلين‭ ‬"ملكة موسيقى السول" عن عمر يناهز 76 عاما

كتب: إسراء جودة -

08:45 م | الخميس 16 أغسطس 2018

أريثا فرانكلين

توفيت المغنية الأمريكية أريثا فرانكلين، صاحبة لقب "ملكة موسيقى السول"، اليوم، عن عمر 76 عامًا، بمنزلها بمدينة ديترويت الأمريكية.

وكانت فرانكلين أصيبت بسرطان البنكرياس في العام 2010، وأعلنت توقفها عن العمل الفني العام الماضي، وفقًا لـ"بي بي سي".

وتربعت فرانكلين على عرش موسيقى السول لفترة طويلة، وشدت بأغان شهيرة مثل "رسبكت" و"تشين أوف فولز"، ليكون حفلها الأخير بمهرجان في مدينة نيويورك لمساعدة مؤسسة "إلتون جون" في نوفمبر الماضي.

وأصدرت عائلتها بيانًا، جاء فيه: "في واحدة من أحلك لحظات حياتنا، لا نتمكن من العثور على الكلمات المناسبة للتعبير عن الألم الذي أصاب قلوبنا، لقد فقدنا قائدتنا وصخرة عائلتنا، فلم يعرف حبها لأطفالها وأحفادها وبنات وأبناء عمومتها أي حدود".

ونعى عازف البيانو "إلتون جون"، الفنانة الراحلة، عبر حسابه بموقع تبادل الصور "إنستجرام"، قائلا: "إن خسارة أريثا فرانكلين هي ضربة لكل شخص يحب الموسيقى الحقيقية: الموسيقى من القلب ، الروح والكنيسة، كان صوتها فريدًا من نوعه ولم يحظ عزفها على البيانو بالاهتمام المستحق، بالرغم من كونها واحدة من عازفي البيانو المفضلين لدي".

وأضاف جون: "كنت محظوظًا بما يكفي لقضاء الوقت معها وشهدت أدائها الأخير لصالح مؤسسة إلتون جون للمساعدات، كان من الواضح أنها مريضة، ولم أكن متأكدًا من قدرتها على الأداء، لكنها فعلت ورفعت السقف، غنت وعزفت البيانو بشكل رائع، وبكينا جميعًا، أنا أعشقها وأقدس موهبتها. خالص تعازيي لجميع أفراد عائلتها وأصدقائها، لقد تشاركنا نفس يوم الميلاد، وهذا يعني الكثير بالنسبة لي، سيفتقدها العالم بأسره، لكنها ستبتهج دائمًا بتراثها الرائع، ماتت الملكة، تحيا الملكة".