تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب مع فيديو مؤثر لنقل مريضة في قرية نائية على تابوت للموتى إلى أحد المستشفيات.
ووثق الفيديو عملية نقل مريضة مغمى عليها بدوار "انسا"، بالجماعة القروية امين الدونيت بإقليم شيشاوة وسط المغرب ونقلت المريضة من الدوار، والتي أصيبت بوعكة صحية، على "نعش الأموات" إلى المستشفى، في ظل غياب تام لسيارات الإسعاف.
وحمل سكان الدوار النعش لمسافات طويلة وسط مسالك جبلية وعرة، في غياب سيارة الإسعاف التابعة لجماعة امين الدونيت، وفقا لما نشره موقع صحيفة "أخبار اليوم" المغربية.
وبعد قطع مسافة طويلة، استنجد السكان بسيارة جماعة قروية أخرى في منتصف الطريق ليتم نقل السيدة المغمى عليها إلى طوارئ مستشفى ابن طفيل بمدينة مراكش في وضعية حرجة للغاية.