رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نائب رئيس مستشفى العباسية: "قانون سوزان مبارك" يعرض الأطفال للأمراض النفسية

كتب: منى السداوي -

03:19 م | الثلاثاء 07 أغسطس 2018

نائب رئيس مستشفي العباسية: قانون الحضانه يتسبب في فقدان 50% من مناعة الطفل

انتقد الدكتور هشام ماجد نائب رئيس مستشفى العباسية للصحة النفسية وعلاج الإدمان، قانون سوزان مبارك للأحوال الشخصية لما تمثله مواده من تعسف كبير في حق الآباء والأبناء، بحسب قوله، مستنكرا أن يأتي الأب في المرتبة رقم 16 في حضانة أولاده حتى بعد وفاة الأم.

وأكد ماجد، في بيان عنه، أن وجود الأبوين له تأثير كبير على الصحة النفسية والجسدية للطفل، حيث إن جهاز المناعة عند الأطفال يوجد به شق نفسي ويتسبب الانهيار الأسري وغياب أحد الأبوين في ضعف مناعة الأطفال النفسية وفقدان 50% من مناعته ويعرضهم للأمراض النفسية والبدنية.

وانتقد نائب رئيس مستشفى العباسية، وجود ما يعرف بالرؤية حيث إنه لا يوجد دولة بالعالم تطبق الرؤية لعدم وجود جدوى منها، فالطفل يحتاج إلى والديه منذ الصغر ليتعلم من كل منهما ويكتسب مهارات وخبرات بالإضافة إلى زرع الأخلاق والتوجيه، وهو ما أدركته الدول الأوروبية مبكرا وقامت بتطبيق الاستضافة لما تمثله الرؤية نوع من أنواع العذاب للطفل.

وأضاف أنه فيما يتعلق بسن الحضانة 12 عاما هو السن الأنسب لانتقال حضانة الطفل إلى والده حيث إن المرحلة العمرية من 12 إلى 18 تعد مرحلة المراهقة التي يرغب فيها المراهق في تجربة كل شيء من تدخين وتناول المخدرات وغيرها من الأمور والعادات السلبية نتيجة للتقلبات المزاجية التي يعاني منها المراهق خلال هذة الفترة من عمره والتي يكون فيها الأب هو الأساس لتوجيهه، كما أن العديد من حالات الشذوذ الجنسي ناتجة عن غياب حائط الصد وهو الأب، وأكد أن الرؤية وتأخر سن الحضانة إلى 18 عام لا يمت للطب النفسي بصلة.

واستشهد ماجد بفيديو لذكر الحمار الوحشي ينقذ زوجته من الموت أثناء الولاده ثم ينقذ المولود من الموت تحت ضربات الأم غير الواعية ثم يقاتل مع الولد حتى يفيق من الغيبوبة ويعود للحياة، كما أعلن دعمه لتعديل قانون الأحوال الشخصية.