رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بينهن "شاكيرا وسلمى حايك"...نجمات "متفجرات الأنوثة" رغم قصر طولهن

كتب: هناء عمرو -

07:48 م | الأحد 05 أغسطس 2018

شاكيرا

تحرص المرأة دائما على الظهور بشكل جذاب، وملفت للأنظار، لتخطف الأنظار حولها أينما ذهبت، باحثة عن التألق، حتى وإن كان وسط دائرة أصدقائها الصغيرة، وتسعى بشكل مستمر للحفاظ على جمالها.

"الطول علامة من علامات الجمال".. هذه هي المقولة السائدة بين السيدات في مختلف المجتمعات منذ قديم الزمان، أي أن طول القامة واحد من أهم معايير جمال المرأة، وهو ما يتميزبه الفتايات، ويجعلهن أكثر إثارة وأنوثة بالنسبة للرجل، واختلفت الأقاويل حول الطول المثالي للمرأة في الفترة الأخيرة، فالبعض يختلف إذا كان طول القامة أحد علامات الجمال الفارقة.

إلا أنه تبين خلال الفترة الأخيرة أن المرأة قصيرة القامة، تعد أكثر أنوثة بالنسبة للرجل.

وأوضحت دراسة بريطانية أن الرجال الأطول قامة أكثر جاذبية للنساء بينما العكس صحيح، حين يتعلق الأمر بالمرأة، أي أن النساء اللواتي يتميزن بقصر القامة يتمتعن بأنوثة تثير اهتمام الرجال.

وقد انتشرت هذه الدراسة، خاصة بعدما اتضح أن معظم جميلات العالم اللاتي خطفن الأنظار، تعتبرن قصيرات القامة.

ويرصد "هن" أبرز الفنانات العالميات اللاتي خطفن الأنظارعلى رغم من قصر قاماتهن ومنهن:

ريز ويذرسبون:

ممثلة أمريكية حاصلة على جائزة أوسكار، وتعد من ممثلات هوليوود اللواتي يتلقين أغلى الأجور للتمثيل، وبطولها  القصير الذي يبلغ 155 سم، وإطلالتها الشقراء، أثبتت أن حصد أهم الجوائز، لا يحتاج لطول فارغ.

هايدن بانتير:

ممثلة ومغنية أمريكية، اشتهرت بدورها في مسلسل هيروز وكان سبب نجاحها، التي حصلت على جائزة زحل عام 2006 لأفضل ممثلة في دور مساند عن دورها في المسلسل، وحصلت أيضا على جائزة أفضل ممثلة شابة في جوائز اختيار المراهقين، فهي تعتبر رمزا للأنوثة رغم كونها قصيرة القامة، حيث يبلغ طولها 153 سم.

جادا بنكيت سميث:

هي ممثلة وكاتبة أغاني أمريكية من أصول إفريقية، وزوجة الممثل الشهير ويل سميث، فقصر طولها، الذي يبلغ 152 سم، لم يمنعها من أن تكون نجمة شاملة، وأن تتزوج من رجل يبلغ طوله 187 سم.

سلمى حليك:

ممثلة مكسيكية أمريكية، وهي ابنة رجل أعمال مكسيكي من أصل لبناني سامي الحايك وأم مكسيكية من أصل أسباني مثلت عدة أفلام دراما بالإنجليزية والإسبانية، واقتحمت سينما هوليوود اقتحاما شديدا لدرجة أنها لُقبت بـ"قنبلة هوليوود"، رغم قصر قامتها، فطولها يبلغ 157 سم، وكانت البطلة دائما بعدة مسلسلات مكسيكية.

كريستين بيل:

ممثلة ومغنية أمريكية، غطت شهرتها على قصر قامتها، فطولها يبلغ 155سم.

شاكيرا:

شاكيرا تعتبر من أكثر المغنيات في أمريكا اللاتينية ممن حازن على جوائز وترشيحات، فقد حازت على جائزتي غرامي وسبع جوائز غرامي لاتينية منهم 4 جوائز في ليلة واحدة مما جعلها أكثر فنانة تحصد جوائز في نفس الليلة، وحصدت 3 جوائز AMA جوائز الموسيقى الأمريكية، فهى لم تر في قصر قامتها أي عائق يقف أمامها، ويبلغ طولها 157 سم، فهي تعتبر رمزا للأنوثة، وأيقونة للنجاح.