رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| "هاكاثون الحج".. فريق نسائي يفوز بمليون ريال سعودي

كتب: الوطن -

03:40 م | الأحد 05 أغسطس 2018

بالفيديو|

فاز فريق مكون من 4 سعوديات، بالجائزة الأولى لمسابقة "هاكاثون الحج"، والتي أقيمت على مدار 3 أيام في مدينة جدة.

وشارك بالمسابقة، التي ينظمها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، فرقا، قدمت أفكارا ومشاريعا لتطبيقات وحلول مبتكرة، لتسهيل ممارسة المناسك الدينية وغيرها، على الحجاج.

وفازت السعوديات بالجائزة الأولى، وقيمتها مليون ريال عن مشروع "ترجمان" وهو قائم على توفير تطبيق يعمل على الترجمة الفورية للمعلومات واللوحات الإرشادية، دون الحاجة لـ"ولوج المستخدم إلى الإنترنت".

وعبَّرت المتحدثة باسم الفريق البطل، عن سعادتها الغامرة بالفوز، مضيفة أن فريقها كان على ثقة من اجتياز التحدي والفوز بالمركز الأول.

وكان تطبيق "ترجمان"، حصل على المركز الأول وجائزة قدرها مليون ريال في حفل ختام هاكاثون الحج المقام بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، بينما نال تطبيق "محفظة الحاج" المركز الثاني وجائزة قدرها 500 ألف ريال سعودي، ‏وحصل تطبيق "رؤى" على المركز الثالث وجائزة قدرها 350 ألف ريال.

ونال فريق التميز في هاكثون الحج وتطبيقه في إدارة المخيمات الإلكترونية على جائزة التميز وقدرها 150 ألف ريال سعودي.

ومن جانبها ‏أوضحت نورة العبد الكريم مدير عام الشراكات الاستراتيجية والتسويق في بنك التنمية الاجتماعية، أن هناك 30 مليون ريال سعودي، دعما لمشاريع الريادة في ‫هاكاثون الحج.

وخلال حفل ختام هاكاثون الحج، أعلنت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، ممثلة ببرنامج "بادر" لحاضنات ومسرعات التقنية، عن دورة مصممة خصيصًا لتطوير نحو 50 مشروعًا من مخرجات الهاكاثون، حيث ستُعقد هذه الدورة، بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

ومن المقرر أن تمتد فترة الدورة إلى 100 يوم، تشمل تمويل تلك المشاريع في مراحلها الأولى، وتقديم الساعات الاستشارية في خدمات تطوير الأعمال والاستشارات القانونية والمالية، وبما يسرع نمو تلك المشاريع بالشكل الأمثل لاستمرارها في المستقبل.