صحة

كتب: ندى نور -

02:58 م | الأحد 05 أغسطس 2018

صودا

يصاب البعض بمرض سرطان القولون، ولا يوجد سبب معين للإصابة به ولكن هناك بعض الأسباب العامة منها اتباع نظام غذائي خاطىء، وكبار السن أكثر عرضة للإصابة به، والسمنة المفرطة وغيرها من الأسباب. واثبتت دراسة أمريكية ان تناول المشروبات الغازية منخفضة السعرات الحرارية يوميًا يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

وأكد الباحثون في دورية "بلوس وان" أن اقبال المرضى على الصودا منخفضة السعرات بدلاً من المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر، يقلل مقدار السكر الذي يدخل أجسامهم.

وبحسب ما ذكرته "رويترز"، قال كبير الباحثين تشارلز فوكس، وهو مدير مركز ييل للسرطان في مدينة نيو هيفين بولاية كونيتيكت الأمريكية، ان هناك عدة عوامل تؤدي إلى عودة سرطان القولون منها النظام الغذائي والسمنة المفرطة.

وخلص فريق الدراسة إلى أن مخاطر عودة السرطان للمرضى، الذين تناولوا مشروبا واحدا على الأقل من المشروبات الغازية منخفضة السعرات يوميا، كانت أقل بنسبة 46% مقارنة بمن لم يشربوا سوى واحدا منها في الأسبوع.

وخلصت دراسات حديثة إلى أن تناول اثنين من مشروبات الصودا منخفضة السعرات يومياً يؤدي إلى خسارة الكثير من الوزن، مما قد يعني الحد من مخاطر الإصابة بسرطان القولون.

 

 

أخبار قد تعجبك