رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

7 خطوات تساعد على فقدان الوزن أثناء قضاء العطلة الصيفية على البحر

كتب: ندى نور -

11:43 ص | الأحد 05 أغسطس 2018

اثناء قضاء العطلة الصيفية على البحر.. 7 خطوات تساعد على فقدان الوزن

يعتبر فصل الصيف من أكثر فصول السنة التي يقضي فيها الفرد وقتا للراحة من العمل، وذلك من خلال الحصول على عطلة للاسترخاء خلالها.

وهناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها للاستمتاع بالعطلة بشكل مختلف والحفاظ على الوزن وفقدان الزائد منه دون الحاجة للذهاب إلى الصالات الرياضية، ومنها، كما ذكرها موقع "سكاي نيوز"، ما يلي:.

- أداء التمارين الرياضية في الصباح داخل المياه، سواء في البحر أو حمام السباحة، حيث يساعد ذلك على حرق الدهون بشكل أسرع من المعتاد.

- محاولة لمس الأرداف بكعبك مع تحريك الذراعين لمدة 10 دقائق، اطفُ على ظهرك ومد يديك إلى الأسفل واسحب الركبتين إلى الصدر، بالإضافة إلى تحريك الذراعين على طول الجسم.

- السباحة بشكل متواصل لمدة 20 دقيقة، مع تغيير الأسلوب بين السباحة الحرة والصدر والفراشة، على أن تكون في البحر، لأنها تعد أفضل من حمام السباحة، حيث تساهم حركة الأمواج في حرق مزيد من الدهون.

- اللعب على الرمال طريقة رائعة لفقد الوزن الزائد، حيث يمكنك لعب كرة القدم أو كرة الطائرة الشاطئية أو الصحن الطائر، فالرمل يجعل الركض أكثر صعوبة، لكنه يضفي الكثير من المرح الذي تنسى معه التعب.

- استبدل المشروبات الغازية أو الكحول، بالعصير الطازج أو لبن جوز الهند، فهذه واحدة من طرق فقدان الوزن أثناء قضاء إجازتك، وستلاحظ الفرق على الفور.

- المشي من أهم مسببات فقدان الوزن، لكن يجب أن تقوم به بطريقة سليمة، فارفع رأسك وامشِ بشكل مستقيم، وضع كتفيك إلى أسفل، ثم استخدم ذراعيك بشكل متأرجح في الاتجاه المعاكس لحركة الساق، على أن تكون مدة المشي من 30 إلى 45 دقيقة.

- من الأفضل ان تكون الوجبة الرئيسية الأسماك بدلا من اللحوم، فما عليك سوى استبدال الدجاج واللحم البقري بالمأكولات البحرية أثناء قضاء إجازتك.