رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رمضان

8 اعشاب تساعد على إنقاص الوزن وتقليل الإحساس بالجوع في رمضان

كتب: ندى نور -

02:19 م | الخميس 17 مايو 2018

8 اعشاب تساعد على انقاص الوزن وتقليل الاحساس بالجوع

تعتبر مشكلة زيادة الوزن من المشكلات التي تؤرق الكثير من السيدات وخاصة خلال شهر رمضان، حيث تحتوي مائدة الطعام على الولائم الغنية بالأطعمة والمشروبات، وهناك بعض الأعشاب التي تعمل على تنظيم عملية الهضم، وتقليل الإحساس بالجوع، وتساعد على إذابة الدهون ومنها:

1- الكركم

يعمل الكركم على إذابة الدهون من الجسم، ويساعد على حرق السعرات الحرارية، ويمنع نمو الأنسجة الدهنية في أنحاء مختلفة من الجسم وخاصة الأرداف والبطن والفخدين.

2- الكمون

يعزز الكمون من عملية فقدان الوزن، والحد من الدهون في الجسم، إذا إنه يعمل على تقليل مستويات الكوليسترول، ويساعد الكمون على عملية الهضم، ويمكن الاستفادة منه بوضع نصف ملعقة منه مع عصير الليمون وبعض أوراق النعناع أيضا، على كوبين من المياه وغليها ومن ثم تصفى وتشرب.

3- الكركدية

يحتوي الكركدية على الفلافونيدات ومختلف المعادن التي تساعد على تقليل امتصاص الجسم للدهون والكربوهيدرات، وهذا بدوره يعمل على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم.

4- الهندباء

تستخدم نبته الهندباء في التخسيس وإنقاص الوزن، ولقد أجريت الكثير من الدراسات حول فوائد عشبة الهندباء للتنحيف وقد خلصت جميعها إلى نتيجة واحدة مفادها أن هذه العشبة هي واحدة من أفضل الأعشاب التي تساعد على التخسيس لا سيما وأنها تلعب دوراً أساسياً جداً في حرق الدهون، وتساعد على تقليل تواجد الدهون بالدم وتعمل أيضاً على أكسدة الكولستيرول.

5- الزنجبيل الأخضر

يعمل الزنجبيل على إنقاص الوزن وتحسين عملية الهضم، حيث إن إضافة ملعقة منه إلى الشاي مع ورقتي نعناع يؤدي لنتائج في حرق الدهون.

6- عشبة المريمية

اثبتت المريمية فعاليتها في إنقاص الوزن، كما أنها تعمل على در البول، ويعزز من عملية التمثيل الغذائي لحرق مزيد من السعرات الحرارية. ويساعد على تقليل الالتهاب والتخلص من القلق والتوتر أثناء النوم.

7- بذور الكتان

تضاف ملعقة كبيرة منها غير مطحونة في وعاء السلطة، لتساعد على إذابة الدهون.

8- النعناع

يعمل النعناع على خفض الوزن، وتقليل آلام الجوع والسيطرة على شهيتك.

يساعد النعناع على خفض الوزن، وكذلك تقليل آلام الجوع والسيطرة على شهيتك للتحكم في عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك والحد من تناول السعرات الحرارية غير الضرورية، هذه العشبة أيضا تعمل على تحسين الجهاز الهضمي والتخلص من الإمساك وانتفاخات البطن، وكذلك التخلص من القلق والتوتر والإجهاد أحد أهم الأسباب التي تتسبب في زيادة الوزن.