رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«منة» ترقص على كرسى متحرك: الإعاقة لا تمنع الاستمتاع بالحياة

كتب: دعاء عرابي -

12:39 م | الثلاثاء 24 يوليو 2018

«منة» ترقص على كرسى متحرك

ربما يرى البعض تناقضاً بين جلوسها على كرسى متحرك وإجادتها للرقص المعاصر، لكن منة الله عزمى، أثبتت أن الإعاقة لا تمنع الاستمتاع بالحياة، فهى ليست حبيسة كرسيها المتحرك، فمثلما تمارس حياتها من فوق هذا الكرسى، فهى تمارس هوايتها أيضاً، حيث ترقص وتتمايل أثناء العروض التى تقدمها.

البداية كانت منذ عامين، عندما شاركت فى مهرجان وسط البلد للرقص المعاصر، وحصلت فيه على إشادة من مدربتها الأيرلندية: «جربت الرقص المعاصر أول مرة كنوع من الفضول، كنت عايزة أجرب لكن بعد ما لقيت المدربة بتشكر فيا وقالت لى لو الموضوع فى إيدى كنت أخليكى تحترفى بره مصر، حبيت العروض جداً خاصة المسرحية».

تتخذ الفتاة العشرينية من الرقص وسيلة للتحدى وإثبات مدى قوة شخصيتها: «الكرسى بالنسبة لى حاجة عادية، أنا لعبت سباحة ورفع أثقال وحصلت على مراكز فيها على مستوى الجمهورية، واشتغلت بعربيتى فى أوبر وسافرت بره مصر وعايشة حياتى عادى من غير قيود، والرقص المعاصر حاجة بتفرحنى وبتطلع من جوايا الطاقة السلبية».

تثق «منة الله» فى قدراتها وإمكانياتها، وتحاول إثبات نفسها وسط عدد من المشاركين من أصحاب الإعاقات كالصم والتوحد: «بقدر أثناء العرض أتحرك بالكرسى وأنزل على الأرض وأقوم تانى، شايفة نفسى مميزة فى الرقص المعاصر وببذل مجهود عشان أحترف بره مصر».