رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

7 فوائد لصابون البابايا.. من بينها التخلص من البقع وحب الشباب

كتب: غادة شعبان -

03:31 م | الإثنين 23 يوليو 2018

صابونة البابايا

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، فالعديد من المستهلكين يفضلون المنتجات المصنوعة من المكونات الطبيعية، وإذا كنت تبحث عن تفتيح تدريجي للبشرة غير مصنوع بالكامل من المواد الكيميائية الاصطناعية، يمكن أن يكون الصابون القائم على البابايا خياراً منطقياً واقتصادياً بالنسبة لك. 

والبابايا هي نوع من أنواع الفاكهة الاستوائية تتميز بلونها الأخضر من الخارج وأصفر من الداخل أمّا طعمها فيشبه طعم المانجو والشمام أيضا، وتعتبر مصدراً غنياً بالمواد المضادة للأكسدة، كما أنها تحتوي على غراء، وهو الأنزيم الذي يعمل على هضم البروتينات.

 وسميت بالبابايا بهذا الإسم لأنها تنمو على شجرة تدعى الباباو، وهي ليست من الفواكه الموسمية بمعنى أنك تستطيع الحصول عليها في أي وقت من أوقات السنة.

وإليكِ أهم الفوائد التي تمنحها "صابونة البابايا"منها:

1-  إزالة البقع الداكنة وتفتيح البشرة:

صابون البابايا له خصائص تفتيح البشرة، وباستخدام صابونة البابايا سوف تختفي البقع السوداء في غضون أسابيع قليلة فهي تقلل من إنتاج الجسم للميلانين الذي يعتبر السبب الرئيسي في اسمرار الجلد، ولا تقتصر فوائد البابايا على تفتيح لون البشرة، بل أنها تفيد جدًا في إزالة المناطق المظلمة من وجهك، وكذلك الأماكن الداكنة تحت الإبطين أو المرفقين، والتخفيف من اللون الأسود الناجم عن الندوب والكدمات.

2-  علاج حب الشباب وتقشير البشرة:

تحتوي فاكهة البابايا على مادة طبيعية تشبه الغراء وهي مادة "Ezyme" التي تساعد على التخلص من الجلد الميت، والتخلص من أسباب الحكة والتورم، إضافة إلى تقشير البشرة الذي يعتبر من أهم فوائد البابايا، فهي تساعد على التخلص من الأوساخ والغبار والمواد الموجودة في الجلد، والتي يمكن أن تتسبب بالبثور والرؤوس السوداء، ومن خلال الاستخدام اليومي لصابون البابايا سوف تقلل من حب الشباب والندبات وسوف تحصل على تقشير للبشرة مما يجعلها أكثر ليونة، وأكثر بياضًا وخالية تمامًا من البثور.

3-  المحافظة على صحة البشرة:

واحدة من أولى العلامات على أن بشرتك غير صحية هي جفاف البشرة، وإذا كنت لاحظت وجود بقع تشقق بالجلد أو الاحمرار، فهذا يعني أنكِ تعاني من جفاف البشرة إلى جانب كونها واحدة  من أكثر العلاجات فعالية فهي تجدد الجلد وتساعدك على التخلص من مشكلة جفاف البشرة.

4-  تليين الجلد:

الشركات المصنعة لصابون البابايا عادة ما تضيف مواد مطرية مثل زيت النخيل أو زيت الكاكاو، لترطيب بشرتك، كما يزيل الغراء الموجود في البابايا خلايا الجلد الميتة من وجهك، والمطريات المضافة تخفف الطبقة الجديدة من الجلد وتعطيها مظهرًا أكثر وضوحًا.

5-  التخلص والشفاء من حب الشباب والبثور:

عندما تقوم صابونة البابايا بتقشير البشرة فإن ذلك يمكن أن ينشط المسام التي كانت مسدودة بخلايا الجلد الميتة، مما يساهم في إفراز الزيت الطبيعي للبشرة وعادة تظهر البثور في حال نقص إفراز الزيت الطبيعي ووجود الخلايا الميتة، لكن من خلال الاستخدام المنتظم لصابون البابايا، ويمكنك تجنب ظهور حب الشباب، ومنع ظهور الطفح الجلدي المزعج والبثور.

7-  إزالة البقع:

إن قدرة صابون البابايا على تحليل البروتينات حيث أن لها فائدة عظيمة في إزالة البقع والتخلص منها على الملابس والأقمشة، حتى البقع القوية المكونة من البروتين مثل بقع الدم يمكن إزالتها بسهولة عن الأقمشة وذلك من خلال غسلها بالماء وصابون البابايا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة