صحة ورشاقة
ماء جوز الهند

تأثير غير محدود لنجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، لم يتوقف عند الساحرة المستديرة، لكنه امتد إلى الساحات الثقافية والإنسانية والحياتية، فأصبح النجم الكروي قدوة للكثير من الشباب والأطفال، ومصدرًا للفخر لدى كبار السن، الذين اعتبروه فردًا من عائلاتهم.

مسيرة حب رصدتها وسائل الإعلام العالمية منذ إصابة محمد صلاح في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، والتي نتجت عن اصطدامه باللاعب سيرجيو راموس، إذ تحولت مواقع التواصل الاجتماعي بمصر والكثير من بلدان العالم إلى منصات للهجوم على اللاعب الإسباني، والتضامن مع محبوبهم المصري.

وتحولت أبسط تصرفات "الفرعون المصري" إلى مثار اهتمام الملايين من محبيه ووسائل الإعلام العالمية، بدءًا من أسعار ملابسه والماركات والأطعمة المفضلة له، حتى ظهوره في أحد اللقطات المصورة ممسكًا بكتاب "فن اللامبالاة"، أو "The Subtle Art of Not Giving a F*ck: A Counterintuitive Approach to Living a Good Life" لمؤلفه الأمريكي مارك منسون، الذي تحول في ساعات معدودة إلى الكلمة الأكثر تداولا عبر محركات البحث وتسبب في نفاذ جميع النسخ المترجمة بالمكتبات المصرية، وهو ما دعا مؤلفه مارك منسون للتعليق على الصورة، قائلًا: "المزيد من الحب، استمتع به".

وخلال الساعات الماضية، نشر "مو" صورة من عطلته الصيفية بأحد الشواطئ قبل الانضمام لمعسكر الـ"ريدز"، عبر حسابه على موقع تبادل الصور "انستجرام"، أظهرت تناوله لمشروب طبيعي، أثار تساؤلات متابعيه، الذين بلغ تفاعلهم مع الصورة ما يزيد عن مليون و100 ألف معجبًا، ونحو 7 آلاف تعليقًا.

واتضح بالبحث تناوله لمشروب "ماء جوز الهند"، المتعارف عليه في المناطق الاستوائية، حيث أنه يتوافر طازجًا أو مُعلبًا أو معبئًا في زجاجات بلاستيكية، ويرصد "هن" أبرز الفوائد الصحية والعلاجية لمشروب "صلاح" المُفضل.

- إعادة ترطيب الجسم:

يحتوي ماء جوز الهند على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والصوديوم، التي تساعد على حفظ توازن مستوى الماء في الجسم.

وبعد التعرض للشمس طوال اليوم، يمكنك الحصول على كوب واحد أو اثنين من ماء جوز الهند، لاسترجاع المعادن المفقودة والفيتامينات والطاقة في أي وقت.

- تحسين عملية الهضم:

يعد ماء جوز الهند علاجًا فعالًا لالتهاب المعدة، والتقيؤ، والإسهال، والدوسنتاريا، وسوء الهضم، وانتفاخ البطن، وأشارت بعض الدراسات البحثية إلى أن تلك المياه هي علاج منزلي للمراحل الأولى من الإسهال الخفيف لدى للأطفال.

- الترطيب الوريدي:

يمكن استخدام الماء في الترطيب الوريدي وإنعاش المرضى، الذين يعانون من أمراض خطيرة، عندما لا تتوفر حلول الترطيب العادية في الوريد، لكن تحت إشراف الأطباء المختصين.

- مضاد للميكروبات:

تحتوي مياه جوز الهند على مواد كيميائية حيوية تسمى الببتيدات، والتي يمكن أن تقتل كلا من البكتيريا سالبة الجرام الإيجابية والسالبة، لذا شرب ماء جوز الهند يمكن أن يكون مفيدًا في مكافحة العدوى.

- تعديل مستويات الكوليسترول:

أظهرت دراسة أجريت في العام 2006 أن الفئران التي أعطيت ماء جوز الهند قد انخفضت فرصة حدوث نوبة قلبية لديها، وساعد ذلك على خفض مستويات الكوليسترول الكلية، وكوليسترول LDL، وتحديدًا الكوليسترول الموجود في القلب.

- علاج الكوليرا:

يمكن الاعتماد على ماء جوز الهند في علاج الكوليرا عن طريق تناول كوبين منها وخلطه مع 3 أو 4 ملاعق صغيرة من عصير الليمون.

أخبار قد تعجبك