رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

دراسة حديثة تتوصل إلى علاج للبدانة ومرض السكري

كتب: ندى نور -

11:12 ص | الخميس 12 يوليو 2018

دراسة تتوصل إلى حقنة لعلاج البدانة ومرض السكري

أكدت دراسة حديثة، أن أطباء من جامعة برشلونة المستقلة، توصلوا إلى حقنة تحتوي هرمونا معينا، قد تساهم في علاج الأشخاص الذين يعانون من البدانة، ومرض السكري من النوع الثاني، بدون أي آثار جانبية.

وأوضح الباحثون أن حقن المرضى بهرمون "FGF21"، يساهم في تخفيف الوزن بشكل ملحوظ، ويمنع أي خلايا داخل الجسم من مقاومة عمل الإنسولين. 

وبحسب الدراسة، فإن الهرمون المذكور، يساعد على فقدان الوزن عبر تعزيز مستويات الطاقة، وزيادة شدة النشاط البدني لدى الفرد، كما يرفع درجة حرارة الجسم، ما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، توصل الباحثون إلى هذه النتيجة من خلال تغذية مجموعتين من الفئران، الأولى بنظام غذائي عادي، والأخرى بأطعمة غنية بالدهون لمدة 10 أسابيع، ليكتشفوا أن هناك زيادة في الوزن نسبتها 72% نتيجة الوجبات عالية الدهون، بينما أدت الوجبات العادية إلى زيادة في الوزن قدرها 27%.

وانتهى الباحثون من خلال الدراسة إلى أن الفئران التي خضعت للوجبات العالية بهرمون FGF21، فكانت النتيجة خسارة 10% من الوزن، ودون حدوث أي تغير في كثافة أو حجم العظام لديها، مع انخفاض نسبة مقاومة الأنسولين في الجسم.