رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" يشارك في أعمال مؤتمر التعاون والتنمية الاقتصادية الإقليمي

كتب: ندى نور -

01:34 م | الثلاثاء 10 يوليو 2018

الدكتورة هبة هجرس

يشارك المجلس القومي للمرأة في أعمال مؤتمر منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الإقليمي، تحت عنوان "القيادة النسائية والمشاركة السياسية للمرأة"، والذي تنطلق أعماله على مدار يومي 10 - 11 يوليو 2018 في العاصمة المغربية الرباط.

ويشارك في المؤتمر وفود من أربع دول هي المغرب وتونس والأردن فضلا عن الوفد المصري، وتمثل المجلس القومي للمرأة النائبة الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس كنائبة عن الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، كما يضم الوفد المصري الدكتورة نجلاء العادلي المديرة العامة لإدارة التعاون الدولي بالمجلس.

وتلقي النائبة الدكتورة هبة هجرس كلمة المجلس القومي للمرأة، والتي تتناول أوضاع مشاركة المرأة في الحياة السياسية بكافة أشكالها والجهود المبذولة لدعم هذه المشاركة والتطور الإيجابي في حجم مشاركة المرأة سياسيًا سواء كانت ناخبة أو مرشحة.

ويناقش المؤتمر عدة قضايا منها المشاركة السياسية للمرأة على المستوى المحلي والإقليمي، وصوت وقدرات النساء المنتخبات والبرلمانيات والمرشحات في المحليات، وتعزيز تمكين النساء عبر تدعيم الأطر التشريعية والدستورية، والقضاء على العنف والصور النمطية من أجل تعزيز القيادة السياسية للمرأة، ودور الإعلام والمجتمع المدني في دعم التمثيل السياسي للنساء.