رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| برلمانية أردنية تلعب "كاندي كراش" أثناء كلمة رئيس الحكومة

كتب: رنا علي -

04:54 م | الإثنين 09 يوليو 2018

لقطة من مقطع الفيديو

في الوقت الذي اجتمع البرلمان الأردني لمناقشة تطورات الأزمة الاقتصادية التي شهدتها البلاد مؤخرا والاحتجاجات التي ملئت الشوارع، انتشر مقطع فيديو لعضوة بالبرلمان يضهر انهماكها بلعب "كاندي كرش" على هاتفها المحمول، عوضا عن الاستماع لكلمة رئيس الحكومة عمر الرزاز أمام مجلس النواب، اليوم الاثنين 9 يوليو.

وخلال الفيديو الذي نشره موقع صحيفة "الغد" الأردنية، تظهر أصابع النائبة وهى تحركها تماشيا مع إيقاع اللعبة السريع، وفي الخلفية صوت الرزاز الذي استعرض في كلمته أمام البرلمان آلية محاربة الفساد بكل أشكاله، وتشجيع الاستثمار، بجانب القضاء على البطالة.

 

الثواني التى أظهر فيها الفيديو إهمال النائبة التى لم يتعرف على شخصيتها أثارت غضب المغردين الأردنيين، على مواقع التواصل خاصة وأن البلاد تشهد أزمة اقتصادية كبيرة، فقالت إحدى الناشطات تعليقا على الفيديو: "لازم يقيلوها من المجلس وبدون راتب كمان". فيما كتب أخر: "مش فاضية طبعًا اللعبة أهم من الجلسة"، بينما غرد أردني أخر قائلا: "هاد كله بعد أداء القسم بعدم خيانة الأمة".

وأعلن رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، خلال قراءته للبيان الوزاري، اليوم الأثنين، أن الحكومة تتعهد خلال 100 يوم من تشكيلها بخفض النفقات، وإطلاق حوار شامل حول قانون ضريبة الدخل وتشكيل لجنة فنية لدراسة العبء الضريبي الكلي، وبإطلاق مشروع نهضة وطنية شامل لصالح المواطن.وشهد الأردن، في نهاية مايو الماضي، احتجاجات واسعة، على مشروع قانون ضريبة الدخل الأردني، وفي ضوء ارتفاع الأسعار، ودعا المحتجون حينها إلى إقالة حكومة هاني الملقي، وتغيير النهج الاقتصادي. وأدت الاحتجاجات إلى قبول العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني استقالة حكومة الملقي، وتكليف عمر الرزاز بتشكيل حكومة جديدة.

لينك الفيديو