رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

برلمانية لـ"هن": "الست اللي تسايس جوزها وأهله.. تقدر تسايس البلد كلها"

كتب: يسرا محمود -

04:28 م | الإثنين 02 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

أعربت الدكتورة هبة هجرس النائبة البرلمانية ورئيس لجنة ذوي الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة، وعضو المجلس القومي للإعاقة، عن سعادتها بالمبادرات التي يطلقها المجتمع المدني، لتمكين المرأة سياسيا، آخرها "أصوات النساء"، لتأهيل الفتيات على المشاركة في انتخابات المجالس المحلية.

وقالت هجرس لـ"هن"، إن هناك ارتفاع ملحوظ في نسبة وعي الفتيات بحقوقهن السياسية، خاصة في محافظات وجه قبلي والصعيد، متوقعة غزو المرأة المصرية للعديد من المناصب الهامة خلال الفترة المقبلة. 

وأضافت النائبة البرلمانية، أن النساء مؤهلات بـ"الفطرة" للنجاح في المناصب السياسية، "الستات بتعمل توازنات كثير في بيتها، علشان المركب تمشي، وبتسايس جوزها وأهله علشان تعيش حياة سعيدة"، ما يؤهلها للنجاح في الحياة السياسية.

وعن الفعاليات الخاصة بدعم المرأة ذوى الإعاقة، أشارت عضو المجلس القومي للإعاقة، إلى أن "القومي للمرأة" يدشن مجموعة من الحملات الخاصة بالنساء ذوات الإعاقة، بمناسبة عام المرأة الحالي وإعلان 2018 عاما للذوى القدرات الخاصة، ومن أبرزها حملات توعية باحتياجات تلك الفئة بالمجتمع،إضافة إلى مبادرة "محافظات صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة"، لتقديم الدعم للأسر التي تتضمن ذوى الإعاقة.

ووجهت هجرس رسالة للأمهات، اللاتي لديهن أبناء من ذوي الإعاقة، بتجنب معاملتهم كأنهم "سلع فاسدة"، مؤكدة على ضرورة تقديم الرعاية، ما يساعدهم على التطوير والإبداع، ما يؤهلهم لتحقيق نجاحات بارزة في مجالات مختلفة.