رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

"تاتو" مها أحمد يثير الجدل.. ومصدر: "الست هانم" لا يخضع لضوابط ماسبيرو

كتب: انتصار الغيطانى -

07:18 م | الأحد 08 يوليو 2018

مها أحمد

رغم أن برنامج "الست هانم" الذي تقدمه الفنانة مها أحمد يعد ضمن برامج تطوير شاشة القناة الأولى منذ منتصف يناير 2018، إلا أنه أثار الجدل بسبب ارتداء مقدمته ملابس قصيرة وغير مناسبة للظهور على شاشة التليفزيون الرسمي، لكون البرنامج يخضع للإدارة حتى وإن كانت مقدمته تعمل بالتعاقد مع الوكالات المسؤولة عن التطوير من خارج ماسبيرو.

حالة من الجدل سادت مجموعة العاملين في "ماسبيرو"، خاصة داخل استراحات المذيعات، وذلك بسبب "تاتو" ظهر أعلى كتف مها أحمد، مع ارتدائها "بلوزة" عارية الأكتاف، بما يخالف التعليمات التي يجرى تطبيقها على مذيعات الهيئة الوطنية للإعلام منذ إنشاءه في الستينات، حسبما أوضح مصدر داخل "ماسبيرو".

تنص ضوابط "ماسبيرو" على: ضرورة الظهور بمظهر ملائم يناسب شاشة تليفزيون الدولة، وعدم ارتداء أي ملابس شفافة تظهر الجسم، أو بنطلونات "مقطعة" حتى لو كانت "موضة"، أو "تنورات" قصيرة، أو "بلوزات" تظهر الأكتاف أو أي علامات موجودة في الأكتاف، وذلك باستثناء المهرجانات الفنية التي يتم تغطيتها عبر شاشات "ماسبيرو" حيث يسمح بارتداء "ملابس سهرة محتشمة في حدود المعقول".

كما تلزم الضوابط المخرجين المسؤولين عن برامج الهواء، بعدم بث أي برنامج على الهواء أو المسجل، ولا تلتزم أي من مذيعاته بهذه الضوابط، لأنه في حال المخالفة يكون مسؤولا مع المذيعة في "العقاب الرسمي" لمخالفة الضوابط المعمول بها.

مجموعة من المذيعات حولن إلى التحقيق، وحصلن على جزاءات بسبب مخالفتهن الضوابط والتعليمات المتعلقة بالملابس الخاصة بالظهور على الشاشة، مثل نهلة كارم مقدمة برنامج "اتفرج يا سلام" سابقا على الفضائية المصرية والتي أوقفت عن العمل وحولت إلى التحقيق بسبب ظهورها "ببنطلون مقطع" وذلك من جانب صفاء حجازي رئيس الاتحاد الأسبق، وأيضًا مذيعة قطاع الأخبار بثينة كامل التي حولت للتحقيق بسبب ارتداءها "بلوزة نصف كم" على الهواء خلال تقديمها النشرة.

فيما أوضح مصدر داخل الهيئة الوطنية للإعلام، أن هناك بالفعل ضوابط تحكم مذيعات ماسبيرو فيما يتعلق بالظهور على شاشة التليفزيون الرسمي للدولة، مشددًا على أن الضوابط مطبقة على الجميع.

وفيما يتعلق بموقف الفنانة مها أحمد، قال المصدر، لـ"الوطن"، أنه رغم كونها غير متعاقدة بشكل مباشر مع "ماسبيرو"، بل مع الوكالة المسؤولة عن التطوير، فهذا لا يمنع أن يتم لفت نظر "الوكالة" بضرورة التزام المذيعين المتعاقدين معهم على الالتزام بضوابط الظهور على شاشة التليفزيون، مبينًا أن هذا ما سيتم بالفعل خلال التقييم الشهري لبرامج التطوير ومذيعيه.

 

الكلمات الدالة