رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| إطلاق مبادرة لتمكين المرأة ذات الإعاقة

كتب: محمد العسكري -

06:35 ص | الجمعة 06 يوليو 2018

القومي للمرأة

عقد اجتماع لجنة المرأة ذات الإعاقة برئاسة الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس ومقررة اللجنة، أمس، وناقش الاجتماع خطة عمل اللجنة خلال الفترة القادمة.

والتي تتضمن إطلاق مبادرة للمرأة ذات الإعاقة تحت رعاية المجلس تعمل على تأهيلها وتمكينها اقتصاديًا، نفسيًا، واجتماعيًا، وصحيًا وصولًا بها لتكون قادرة على المشاركة بصورة أكثر فاعلية في عملية التنمية.

وأكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس عضوة مجلس النواب وعضوة المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة، أن الهدف من اللقاء الحديث عن الحقوق الدستورية للمرأة ذات الإعاقة بالإضافة إلى حث السيدات ذات الإعاقة على المشاركة السياسية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة مضيفة أن المجلس يقف على الحياد التام خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

كما أوضحت مها هلالي مقرر مناوب لجنة المرأة ذات الإعاقة، أن اللجنة أنشأت حديثا لمناقشة مشاكل المرأة ذات الإعاقة، مضيفة أن اللجنة تضع خطط توعوية لتعريفها بحقوقها بالإضافة إلى خطط تدريبية لتطوير مهاراتهن والعمل على دمجهن في المجتمع.

وأشارت داليا عاطف عضوة لجنة المرأة ذات الإعاقة، أن مشاركة المرأة في الحياة السياسية حق دستوري، مضيفة أنه لم يكن هناك مشاركة للمرأة ذات الإعاقة في الحياة السياسية قبل ثورة 25 يناير وهذا ما اتضح في مشاركة المرأة الفعالة من خلال صناديق الاقتراع في الأحداث السياسية الأخيرة وهذا ما دعمه مواد الدستور المصري من تسهيل الإدلاء بأصواتهن في صناديق الاقتراع.