رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

السفير البريطاني لطلاب المنح المصريين: 50 مليون إسترليني للبحث عن زويل جديد

كتب: هدى رشوان -

02:21 م | الخميس 05 يوليو 2018

طلاب المنح الدراسية في مجال العلوم

التقى 44 طالبًا بينهم 23 طالبة من طلاب الدكتوراة في مجال العلوم بالسفير البريطاني لدى مصر جون كاسون قبل توجههم إلى المملكة المتحدة في منحة دراسية. 

وأوضح الفير البريطاني، أن الطلاب هم آخر المستفيدين من المنح الدراسية التي يُقدمها صندوق نيوتن مشرفة، وهو أكبر برنامج علمي ثنائي يجري تنفيذه في مصر باستثمار قدره 50 مليون جنيه إسترليني في مجال العلوم والابتكار في مصر.

وتابع السفير: "منذ تأسيسه في عام 2014، دعم صندوق نيوتن - مُشرفة 172 عالمًا من مصر لاستكمال دراستهم في المملكة المتحدة للحصول على شهادات الدكتوراه".

وقال "كاسون": "يشترك في تمويل الصندوق كل من وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية بالمملكة المتحدة (BEIS) ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، ويُقدم في إطاره المجلس الثقافي البريطاني برنامج المنح الدراسية للحصول على درجة الدكتوراه". 

ولفت السفير البريطاني، إلى أنه منذ تأسيسه في عام 2014، ركز صندوق نيوتن مشرفة على تمكين العلماء المصريين وتزويدهم بأحدث مرافق الأبحاث لتحويل أفكارهم إلى مشاريع تجارية كي تفيد مصر.

وأكمل السفير البريطاني: "يعد نيوتن مشرفة أكبر برنامج علمي مشترك في مصر، حيث خصص مبلغ 50 مليون جنيه إسترليني للبحث عن ستيفن هوكينج وأحمد زويل وإسحاق نيوتن المستقبل بتمويل مشترك من مصر والمملكة المتحدة".