رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

10 خطوات للحفاظ على شباب بشرتك منها "الرقص"

كتب: غادة شعبان -

01:02 م | الأربعاء 04 يوليو 2018

نضارة البشرة

 أجمل ما في الشباب أنه ليس فقط المظهر والبشرة المشدودة، هو أيضا شباب الروح والقلب، لكن للحفاظ على شباب البشرة الصحية النضرة مهما تقدمنا بالسن، عليكِ الاهتمام بنفسك واتباع بعض النصائح الحياتية اليومية.

إليكِ بعض النصائح التي حددتها لـ"هن" الدكتورة نهلة مسعد للتغذية والتجميل، وهي كالتالي.   

1- لتكن الأطعمة الصحية صديقة عمرك: 

إن الأطعمة المعروفة بتأثيرها على صحة البشرة هي الأطعمة الغنية بفيتامين C، وبعض مصادره هي البرتقال، والليمون، والفراولة، والكيوي، والمانجو، والشمام، والفلفل والطماطم، وفيتامين E، مصادره الذرة، والمكسرات، والبذور، والزيتون، الأفوكادو، والزيوت النباتية.

2- قللي من كمية الحلويات: 

إنها بشكل أساسي الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على معدّل عالٍ من السكر، مثل عصير الفاكهة المحلّى والحلويات، بالإضافة إلى الأطعمة العالية بالدهون مثل الحلويات العربية، والأطعمة المقلية، والمثلجات، واللحوم الغنية بالدهون، والأجبان الدسمة وقوالب الحلوى، لا ضرر إن تناولت هذه الأطعمة بكميات صغيرة، لكن اعتبريها طعاماً ثانوياً ضمن نظامك الغذائي لا كجزء أساسي، حاولي استبدالها بخيارات أكثر صحة لجسمك وبشرتك مثل الفواكه الطازجة والفواكه المجفّفة واللبن القليل الدسم. 

3- حافظي على الفيتامينات في الطعام: 

اطبخيه بالطريقة الأفضل وسيصير الأمر سهل.

4- تناولي أطعمة طازجة أكثر مثل السلطات والفواكه، وخلال الطهي، استخدمي طرق طبخ مثل السلق على البخار أو الشوي، أو المايكروويف بهدف الحفاظ على الفيتامينات في الأطعمة. 

5- اشربي 8 أكواب من الماء يوميا: الماء ضروري جدا للحياة ولصحة البشرة، فهو يقوم بترطيب البشرة محافظاً على نعومتها. 

5- ادخلي النشاط إلى حياتك: حاولي القيام بنشاط جسدي يوميا وقومي بممارسة الرياضة التي ترفع من معدّل نشاط قلبك، على الأقل 3 مرات بالأسبوع مثل المشي، والهرولة، والرقص، يقوم ذلك بتحسين الدورة الدموية مما يساعد في تغذية جسمك ونضارة بشرتك، ومن أحد نتائج النشاط الجسدي المهمة أيضاً هي بناء العضلات وتعزيز قوة العظام، ما يساهم في الحفاظ على نشاطك وشبابك في المستقبل. 

6- أطردي التوتّر من داخلك: الضغط النفسي سيؤثر سلبا على مظهر بشرتك، فترينها متعبة وباهتة. ولا يوجد طريقة للتخلص من هذا الضغط أفضل من تدليل نفسك.

7- استخدمي بعض النقاط من الزيوت الأساسية للتمتّع بحمام شبيه بحمام المنتجعات.

8- دلّكي نفسك بالكريمات المرطبة ذات رائحة حلوة والتي تعيد إليك الحياة.

9- تناولي الشاي في مكان هادئ حيث بإمكانك التأمل قبل النوم، دلّلي نفسك بالتدليك الاحترافي من وقت لآخر.

10- استمعي إلى موسيقاكٍ المفضّلة التي تحملك إلى عالم آخر ولو لخمس دقائق في اليوم.