رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| الهجوم على مسؤول سعودي لقيادة ابنته السيارة دون حجاب

كتب: يسرا محمود -

06:33 م | الإثنين 02 يوليو 2018

قيادة المرأة السعودية

تعرض خالد العثمان، رئيس لجنة المكاتب الاستشارية بغرفة الرياض، لهجوم من بعض مستخدمي "تويتر"، نتيجة نشر صورة له بصحبة ابنته أثناء قيادتها السيارة دون حجاب.

وعلق "العثمان" على الصورة مع نجلته "بنان": "مشواري الأول بصحبة ابنتي الغالية بعد بدء سريان قيادة المرأة السيارة في السعودية".

وكتب حساب يحمل اسم "رجل": "ليش ما تلبس بنتك حجاب وتغطي شعرها سودالله وجهك"، ليرد "رئيس لجنة المكاتب الاستشارية بالرياض" مازحًا: "يسود وجهي أكثر من كذا يا عديم النظر"، وقال "سعيد الغامدي‏": "الستر مطلوب والقيادة للفائدة وفيها مصلحة للعاقل.. من كثر ما أكره القيادة في شوارع مكتضة بالزحام وانعدام نقل المواصلات العام المريح أشره على من يهواها أو يتفاخر به".

ورد والد بنان، على منتقدي ظهورها دون حجاب: "الستر شأني وشأن ابنتي".

وفي سياق متصل، أعرب بعض نشطاء "تويتر" عن سعادتهم بدعمه لابنته، ووصفهوه بـ"الأب المثالي"، كما غرد الناقد "قصي زريقات": "أنا أردني واحي فيك روحك الرائعة وطاقتك الإيجابية أستاذ خالد، خطوة موفقة من أب مثالي الله يحفظ لك بنتك ويجعلها قرة عين لك ولوالدتها".

يذكر أنه في اليوم الأول من بدء سريان القانون السعودي الجديد، قاد أكثر من 190 امرأة سياراتهن على الجسر الواصل بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.