رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| غضب في إيران بسبب تحرش مدير مدرسة بالتلاميذ

كتب: الوطن -

11:01 م | الأربعاء 30 مايو 2018

صورة أرشيفية

تجمع عدد من أولياء الأمور أمام مكتب القضاء في طهران، خلال محاكمة أحد مدرسي السنة الأولى في مدرسة ثانوية خاصة في طهران، بتهمة التحرش الجنسي بمجموعة من التلاميذ، والجاني يدعى الشيخ محيي الدين شيرازي.

وحسب وسائل إعلام إيرانية رسمية، فإن مدرسا في ثانوية للبنين عرض عبر هاتفه مواد إباحية أمام نحو 40 طالبا، وربما أقدم على الاعتداء عليهم جنسيا.

وتقدم أولياء أمور 15 طالبا قدموا شكوى بحق مدير المدرسة، الذي قالوا إنه عرض على أبنائهم الأفلام الإباحية من هاتفه النقال، وأجبر الطلبة على ممارسة اللواط.

ويتلقى بعض الطلبة الذين تعرضوا للانتهاكات الجنسية علاجا نفسيا، جراء "الضرر النفسي الشديد" الذي تعرضوا له، على حد حسب صحف إيرانية.

وقال النائب العام في طهران، عباس جعفري، إن المتهم أقر بامتلاكه أفلام جنسية على هاتفه أرسلها للطلاب، لكنه أنكر بقية الاتهامات الموجهة له والتي تتعلق بالاعتداء عليهم.

ونشر أحد الصحافيين مقطع فيديو للمتهم محمد حائري زاده، 29 عاما، أثناء القبض عليه بوجود عدد من أهالي الطلبة الذين كالوا له الاتهامات، لكنه رد عليهم بأن الأمر تم "باب المزاح"، حسبما ذكرت "إرم نيوز".

وقال والد أحد الطلبة، إن المتهم كان يسقي الطلاب الخمور ويعرض عليهم الأفلام الجنسية في المسجد.

وقال ناصر كوهستاني، مدير التربية والتعليم في طهران، إن الهيئة الرقابية في المنطقة قررت إغلاق المدرسة مؤقتا على خلفية القضية.

وقال علي رضا راهبيما، رئيس قسم العلاقات العامة بوزارة التعليم، إن مدير المدرسة أوقف عن العمل مدة عامين.

ووفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" فقد وجه خامنئي خطابا لرئيس القضاء جاء فيه أن "خبر الجريمة في إحدى المدارس في غرب طهران بعث على الحزن والأسف، من المناسب تنفيذ الحد الإلهي مباشرة بعد المحاكمة".