رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالصور| 7 معلومات عن مصممة فستان الزفاف الملكي لميجان ماركل

كتب: إسراء جودة -

04:39 م | السبت 19 مايو 2018

كلير ويت كيلر

أطلت الممثلة الأمريكية ميجان ماركل، في حفل زفافها على الأمير هاري، الذي أقيم قبل قليل بكنيسة سان جورج في قلعة وندسور، بفستان زفاف ملكي خالف توقعات الكثيرين، حيث صممته البريطانية كلير ويت كيلر، المديرة الإبداعية لدار أزياء "جيفنشي"، وليس دار أزياء "رالف آند روسو" الذي تصدر قائمة ترجيحات الكثيرين قبل الزفاف.

وظهرت العروس بإطلالة ملكية خطفت أنظار الملايين من متابعي الحفل، مرتدية فستان أبيض طويل يخلو من التطريزات، مكشوف الكتفين، ذي أكمام وذيل طويلين، واستكملت إطلالتها الملكية بطرحة طويلة ذي أطراف مطرزة.

وفيما يلي، يرصد "هن" 7 معلومات عن مصممة الفستان الملكي لميجان ماركل:

- ولدت كلير وايت كيلر بمدينة برمنجهام في إنجلترا، في 19 أغسطس 1970.

- درست في كلية رافنسبورن للفنون، حيث تخرجت بدرجة البكالوريوس في الأزياء، تلتها درجة الماجستير في الكلية الملكية للفنون.

- بدأت "كيلر" عملها كمصممة بالأزياء النسائية في العلامة التجارية "كالفين كلاين" في نيويورك، ثم انتقلت للعمل بدار الأزياء الأمريكي "رالف لورين".

- في العام 2000، تم تعيينها من قبل توم فورد لتولي مسؤولية الملابس النسائية الجاهزة وملحقاتها في "جوتشي"، حتى غادرتها في العام 2004.

- في العام التالي، أصبحت "كيلر" مديرة فنية في العلامة التجاري Pringle of Scotland، حتى استقالت من منصبها في العام 2011، وانتقلت إلى باريس حيث أصبحت المديرة الفنية لكلوي.

- حصدت المصممة البريطانية لقب "مصمم العام" عن فئة الكاشمير، من قبل جوائز الأزياء الإسكتلندية.

- في العام الماضي، عُينت كيلر مديرة فنية لتصميم الأزياء الراقية والجاهزة للارتداء للنساء والرجال في العلامة الفرنسية جيفنشي، لتصبح أول امرأة تشغل المنصب في الشركة.