رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 فوائد صحية لصلاة التراويح

كتب: ندى نور -

01:04 م | الخميس 17 مايو 2018

صلاة التراويح

تحصى صلاة التراويح بأهمية كبيرة لدي المسلمين، لما لها من أجر عظيم لذلك يحرص الكثيرون على أداء صلاة التراويح، وتعتبر سنة مستحبة لما تحمله من أجر عظيم وفوائد جسدية ونفسية للصائم. واكتشف الأطباء خلال الفترة الماضية فوائد كثيرة لصلاة التراويح ومنها:

الفوائد البدنية:

تعتبر لصلاة التراويح فوائد كبرى لمن يقوم بها، فتعمل على تحسين التفكير والسلوك، وتقلل من الاكتئاب والقلق، وتزيد الطاقة الداخلية للجسم، وزيادة الثقة بالنفس، وتحسين الذاكرة عند كبار السن، وتعمل على استرخاء الجسم.

الصحة النفسية:

تعمل صلاة التراويح على تحسين الصحة النفسية، وأظهرت الدراسات أن الذين يصومون ويؤدون صلاة التراويح يتمتعون بصحة نفسية عالية.

فوائد لكبار السن:

تعمل صلاة التراويح على تقوية المفاصل لكبار السن وتليين العظام وتقوية العضلات، وتقليل النشاط الفسيولوجي عند كبار السن، وزيادة قدرتهم على التحمل والثقة بالنفس، والاعتماد على الذات، وتحريك العضلات الموجودة بالجسم، وتجنب الإصابة بهشاشة العظام، وتحسين الأداء الطبيعى لها.

تفيد النساء بعد انقطاع الطمث:

تساعد صلاة التراويح على تحريك كل عضلة في الجسم، ويعمل ذلك على زيادة المعادن في العظام، وبالتالي فهي مفيدة للنساء بعد انقطاع الطمث لمنع الإصابة بهشاشة العظام وتحسين الأداء الطبيعي للعظام.

التأثير على التمثيل الغذائي:

تساعد صلاة التراويح على التحكم في الوزن وحرق السعرات الحرارية، وبالتالي السيطرة على الشهية، فهي تحرق السعرات الحرارية الزائدة التي نتناولها أثناء وجبة الإفطار وبالتالي تحقق التوزان بين وجبة الإفطار والسحور.