رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد 12 سنة "زواج عرفي".. سيدة تقتل زوجها بـ"سم فئران" في الجيزة: "كان بيعاملني وحش"

كتب: محمود الجارحى جيهان عبد العزيز -

04:20 م | السبت 12 مايو 2018

صورة أرشيفية

"اقتله ام لا"؟.. للإجابة عن السؤال أضاعت سيدة 12 سنة من عمرها حتى حسمت الإجابة، وقتلت زوجها بـ"سم فئران"، بسبب سوء سلوكه.

"نجلاء.ع" 27 سنة تركت أهلها في إحدى محافظة الصعيد بعدما ارتبطت بعلاقة عاطفية مع "عادل .ع" 47 سنة مبيض محارة، وتزوجت منه عرفيا قبل 12 عاما، واستقرت معه في منزل بمنطقة أبو النمرس جنوب محافظة الجيزة، العلاقة استمرت بين الاثنين وأنجبت نجلاء منه 3 أولاد.. طول الفترة حدثت مشادات ومشاكل زوجية بين الاثنين، وكان الزوج دائم التعدي بالضرب والشتائم على زوجته، حتى أنهت حياته بالسم الفئران.

ونقلت الجثة إلى مستشفى أبو النمرس المركزي، وادعت أنه أصيب بحالة تسمم بعد أن تناول كوب "شاي" على إحدى المقاهي بالمنطقة، إلا أن المباحث كشفت كذب رواية "نجلاء" الزوجة، وتمكنت من كشف غموض الواقعة بالكامل.

تفاصيل الواقعة كما وردت في محضر الشرطة، وتحريات المباحث، وتحقيقات النيابة العامة وأقوال شقيق المجنى عليه وجاءت كالتالي:

- جثة في مستشفى أبو النمرس:

كانت عقارب الساعة تشير إلى التاسعة مساء، تلقى مركز شرطة أبو النمرس إخطارًا من مستشفى أبو النمرس المركزي، بوصول رجل في العقد الرابع من العمر جثة هامدة، وعلى الفور أخطر رئيس مباحث مركز أبو النمرس، اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، تفاصيل الإخطار من المستشفى، وعقب ذلك أمر اللواء إبراهيم الديب، العميد ناجي كامل رئيس المباحث الجنائية لقطاع جنوب الجيزة.

بالانتقال بصحبة رئيس مباحث مركز أبو النمرس واثنين من معاوني المباحث، لفحص البلاغ، وفور وصول القوات إلى المستشفى تبين من خلال الفحص أن الجثة لـ"عادل .ع" 47 سنة مبيض محارة، مسجل شقي خطر سرقات عامة، وأنه توفى نتيجة تناول مادة سامة.

- 12 سنة جواز عرفي:

عقب الانتهاء من فحص البلاغ، أخطر اللواء عصام سعد مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، المستشار حاتم فاضل المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، بتفاصيل العثور على الجثة، وانتقل وكيل أول نيابة حوادث جنوب الجيزة، لإجراء مناظرة للجثة، وناظر محقق النيابة الجثة، وتبين عدم وجود أي إصابات ظاهرية، وتم الاطلاع على تقرير المستشفى الذي أكد أن المتوفى لفظ أنفاسه الأخيرة نتيجة تناول مادة سامة، وقررت النيابة برئاسة محمد خالد رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، عرض الجثة على الطب الشرعي لتشريحها لبيان أسباب الوفاة، عقب الأنتهاء من مناظرة النيابة.

وصل اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، وعقد اجتماعا مع ضباط إدارة البحث الجنائي لقطاع الجنوب، واستعرض خطة البحث التي تضمنت "استجواب كل من الزوجة والأطفال الثلاثة، واستجواب شقيق المجني عليه"، جاء ذلك بعدما أكدت تحريات المباحث أن التي نقلت الجثة إلى المستشفى هي الزوجة. وأن شقيق الضحية يتهمها بارتكاب واقعة قتل شقيقه، بسبب الخلافات الزوجية الدائمة بينهما. عقب الانتهاء من الاجتماع، تم استجواب شقيق الضحية "طه .ع" 45 سنة كهربائي، الذى أكد أن شقيقه متزوج من زوجته عرفيا منذ 12 عاما ولديه 3 ابناء، وكان دائم الخلاف، وأكد اتهامه لها بأنها وراء قتل شقيقه.

- كوب الشاي.. وسم الفئران:

عقب الانتهاء من مناقشة شقيق المجنى عليه، تم استدعاء الزوجة "نجلاء" 27 سنة إلى مركز الشرطة لمناقشتها فى الاتهام المنسوب إليها بارتكاب واقعة قتل زوجها.. ومثلت المتهمة أمام اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، بمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة، وجاء في محضر الشرطة أن الزوجة اعترفت بأن الزوج كان دائم الشجار معها والتعدي عليها بالضرب والسباب، وأنه طول الفترة الماضية فكرت في قتله أكثر من مرة، حتى نفذتها مساء أمس، قامت بشراء سم فئران وأحضرت له كوب من الشاي، ووضعت له كمية من السم فيه، وعقب تناول الشاي لفظ أنفاسه الأخيرة بعد مروره بحالة إعياء، وأضافت الزوجة فى محضر الشرطة: "أنها عقب ذلك قامت بنقل الجثة على المستشفي وادعت انه تناول كوب شاي على احدى المقاهي وأصيب بحالة تسمم عقب تناول الشاي".

- 4 أيام حبس:

عقب تسجيل اعترافات الزوجة فى محضر الشرطة، تم اقتيادها إلى نيابة حوادث جنوب الجيزة، وباشرت النيابة تحت إشراف المستشار حاتم فاضل المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، التحقيق مع الزوجة فى التهمة المنسوبة إليها بقتل زوجها بالسم، وقررت النيابة برئاسة محمد خالد رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، حبس المتهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، ولاتزال التحقيقات مستمرة.