رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

القصة الكاملة لاعتداء طالب على زميله بسلاح أبيض داخل مدرسة "محمد كريم" بالهرم

كتب: ندى نور -

02:57 م | الخميس 10 مايو 2018

القصة الكاملة لاعتداء طالب على زميله بسلاح أبيض في مدرسة بمنطقة الهرم

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك"، صورة لطالب يدعى مصطفى صبري أبو سريع، في الصف الأول الإعدادي، بمدرسة "محمد كريم" الإعدادية بمساكن كفر الجبل، التابعة لإدارة الهرم التعليمية، مشوه الوجه، اثر اصابته بجروح قطعية عميقة في الوجه، أمس، وذلك على اثر الاعتداء عليه بسلاح أبيض من زميله محمد رمضان المقيد في نفس المدرسة بالصف الثالث الإعدادي.

وبحسب ما تم تداوله حدث ذلك داخل أسوار المدرسة خلال فترة الامتحانات، وذلك بسبب مشاجرة حدثت بين الطرفين أدت إلى قيام الطالب محمد رمضان بصحبة عدد من زملائه بالاعتداء على زميله بسلاح أبيض.

وتساءل عدد من أولياء الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن كيفية قيام الطلاب بحمل أسلحة داخل المدرسة، حيث قالت إحداهن: "إزاى ده في مدرسة، إزاى الأطفال معاها مطاوي في المدارس".

وجاء رد المدرسة على الحادث، أن الطالب المقيد بالصف الأول الإعدادي قام بالاعتداء على أخ الجاني بجوار منزله، مما أصابه بفتح في رأسه بزجاجة وتم خياطه رأسه 10 غرز وذلك أول أمس.

وبحسب ما جاء على الصفحة الرسمية لمدرسة "محمد كريم" الإعدادية، على "فيس بوك"، أن الطالب المقيد بالصف الثالث الإعدادي، بعد علمه بالواقعة التي تعرض لها أخوه، قام على الفور باعتلاء سور المدرسة لاعتداء على الطالب المذكور المعتدي على أخيه بسلاح أبيض داخل فناء المدرسة من نفس اليوم بعد انتهاء اللجنة الأولى من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وتسبب ذلك في إصابة الطالب المقيد بالصف الأول الإعدادي بجروح قطعية بالوجه.

وأضافت: "توجهت إدارة المدرسة بإخطار الأستاذ عادل عثمان، مدير الإدارة التعليمية بالهرم، فقام على الفور بإبلاغ رئيس مباحث قسم الهرم بالواقعة، وانتقل للقبض على الطالب ووالده ونقل الطالب المصاب مصطفى صبري أبو سريع إلى مستشفى الهرم لتلقى الاسعافات والعلاج".

وشكلت وزارة التربية والتعليم، لجنة للتحقيق في الواقعة بعد تشويه وجه الطالب بسلاح أبيض على يد زميله مما أسفر عن جروح عميقة في الوجه.