رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"سعوديات نفخر بولاية أهلنا" يتصدر "تويتر": "نحتاج حراسة المرأة من العلمانية"

كتب: يسرا محمود -

03:51 م | الإثنين 07 مايو 2018

سعوديات

تصدر هاشتاج "سعوديات نفخر بولاية أهلنا لنا" موقع التغريدات "تويتر" في المملكة اليوم، بهدف الهجوم على الحملات المطالبة باستقلالية المرأة السعودية، وإسقاط ولاية ولي الأمر عنها.

وغردت هدى القحطاني: "ليعلم العالم أجمع أن الولاية شرف وعز، وليس مثل ما فسروها بأنها ظلم واستبعاد.. التدخل بالأسرة والتربية مرفوض جملة وتفصيلا، سنظل بالثوابت محافظين وبالولاية مستمرون"، فيما كتبت سارة الروقي: "أي واحدة تطالب بإسقاط الولاية، لا يمكن أن تكون سعودية أصيلة، لأن السعودية تفخر وتتشرف في ولاية رجالها لها".

وعلقت أخرى: "نعم الشعب السعودي من رجال ونساء وأنا أولهم ضد إسقاط الولاية، إحنا شعب مسلم متمسكين بكتاب الله وسنة نبيه محمد عليه الصلاة والسلام.. الولاية ما كانت عائق لنا أبدًا، أنا فخورة جدًا بولاية والدي وأخي الله يحفظهم لي".

وكانت السلطات السعودية عدلت نظام "ولاية الرجل" على المرأة، يعفيه من مطالبتها بالحصول على موافقة ولي أمرها عند تقديم الخدمات لها، ما لم يكن هناك سند نظامي لهذا الطلب وفقا لأحكام الشريعة، مع استثناء نشاطات منه، العام الماضي، وسط استمرار مطالبة بعض الناشطات بإلغاء النظام، وفقا لوكالة "فرانس 24".

 

الكلمات الدالة