رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كيف أجابت سما المصري على اختبار "هن" الديني لها؟

كتب: يسرا محمود -

04:32 م | الأحد 06 مايو 2018

سما المصري

أثارت الفنانة الاستعراضية سما المصري الجدل، عقب إعلانها تقديم برنامجًا دينيًا في رمضان المقبل، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

وأجرى "هن" اختبارًا في المعلومات الدينية لـ"المصري"، يتضمن أسئلة فقية وعقائدية "بسيطة" تشمل تعريف أركان الإسلام، وعدد ركعات صلاة الجمعة، وسُنة صلاة الظهر، والفرق بين فريضة الحج والعمرة، إلا أنها رفضت الإجابة، مؤكدة أنها لن ترد على الاستفسارت الدينية في برنامجها "أهل العلم"،الذي يدور حول علاقة الدين الإسلامي بالمشاكل الاجتماعية، مكتفية بلعب دور الإعلامية وإدارة الحوار بين ضيوف الحلقات من مشايخ الأزهر والسلفين المعروفين بوسطيتهم واعتدال فكرهم، الذين يتولوا مَهمة الإجابة على التساؤلات.

وأوضحت الفنانة الاستعراضية: "ليه الناس متخيلة إني هفتي في الإسلام، أنا بس حبيت أقدم برنامج ديني، وأنا حرة في ده"، مضيفة أنه من حق المشاهدين التقديم ببلاغ ضدها للنائب العام، حال تقديمها محتوى خاطئ، أو ازدرائها للأديان السماوية، مستطرة:"أنا مش عايزة الناس تهدىء، خليهم كده مشغولين بيا، ومش عارفين أنا هعمل ايه في البرنامج".

وأشارت إلى أنها سجلت 3 حلقات من البرنامج حتى الآن، لا تتجاوز مدة كلا منهن 15 دقيقة، لافتة إلى أن إحدى القنوات الخاصة، التي تبدأ بحرف "إيل" باللغة الإنجليزية، تواصلت معها لعرض برنامجها على شاشتها، إلا أنها لم تتواصل لاتفاق نهائي مع إدارة القناة الخائفة من توقيع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام مكرم محمد أحمد عقوبات عليهم.  

 

وكانت سما المصري، تشرت عبر حسابها على "انستجرام"، فيديو جديد لـ"برومو" برنامجها "أهل العلم"، معلقة: "لووووولي أخيرا نزل لنا برومو برنامج" أهل العلم"، في رمضان... يلَّه كله يدخل على اللينك، وتعملوا Subscribe لقناة اليوتيوب بتاعتي الجديدة، وهتشوفوا برومو البرنامج اللي هيقلب مصر في رمضان حصري بس عندي، وكمان هتشوفوا كل فيديو ليا حصري بس عندي على القناة، كله يشترك في القناة، وانتظروا مفاجآت أكتر وأكتر قريبا جدا".