صحة

كتب: آية المليجى -

12:17 م | الأحد 06 مايو 2018

الفراولة والتوت

صداع وضيق تنفس أبرز أعراض ارتفاع ضغط الدم، ومن الممكن تناول بعض الأطعمة الطبيعية التي تساعد في تنظيم مستوى ضغط الدم.

وعرضت صحيفة "Express" البريطانية بعض الأطعمة الصيفية التي تساهم في خفض مستوى ضغط الدم، ومنها:

الفراولة والتوت:

تساهم الفراولة والتوت في خفض ضغط الدم، حيث يتميز التوت بأنه غني بمركب الفلافونويد الطبيعي، الذي يعمل على استرخاء جدران الأوعية الدموية، ما يجعل تدفق الدم أسهل.

الأفوكادو:

يعتبر الأفوكادو من أفضل الأطعمة الطبيعية التي تساعد في التغلب على ارتفاع ضغط الدم، نظرًا لأنه غني بالبوتاسيوم، وهو المعدن الذي يساعد الكلى في تصفية السوائل من الدم، وخفض ضغط الدم.

الكرفس:

تناول الكرفس يساعد على خفض ضغط الدم، بحسب ما قاله الدكتور جوش إكس، أخصائي التغذية السريرية، حيث يحتوي الكرفس على الفثالات الكيميائية، أو ما يعرف بـNBP، التي تعمل أيضًا على استرخاء جدران الشرايين، مما يزيد من تدفق الدم ويقلل الضغط.

الكزبرة:

تناول المزيد من الكزبرة يخفض ضغط الدم، حيث قال إكس: "بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، تبين أن استهلاك هذا النوع من التوابل يخفض ضغط الدم".

وأضاف أنه لا يساعد في تعديل نشاط القناة الهضمية بشكل إيجابي فحسب، بل له تأثير مدر للبول أيضا، وهو مفيد جدًا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

الخضروات الورقية:

تساعد الخضروات الورقية على تعزيز مستويات الماغنسيوم، لتساعد في التغلب على ارتفاع ضغط الدم.

وأوضحت دراسة نشرت في مجلة Hypertension، أفادت بأن الماغنسيوم يمكن أن يخفض ضغط الدم.

وفي مراجعة لأكثر من 34 دراسة شملت أكثر من 200 مريض، ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون ما بين 240 و960 ملليجرام من الماغنسيوم في اليوم، انخفض ضغط دم بعد أقل من 3 أشهر.

أخبار قد تعجبك