رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" يعقد اجتماعه الدوري مع مسؤولي وحدات تكافؤ الفرص

كتب: ندى نور -

10:02 م | السبت 05 مايو 2018

القومي للمرأة

عقد المجلس القومي للمرأة اجتماعه الدوري مع مسئولي وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات، للتعرف على الأنشطة التي تم تنفيذها بكل وزارة، وفترة التنفيذ، والشركاء، وعدد المستفيدات، والعائد من كل برنامج، وذلك من أجل دعم البيانات التي تغذي مرصد المرأة المصرية، والتعرف على مدى تقدم وضعها وفق المؤشرات الموضوعة منذ بدء العمل بـ"استراتيجية تمكين المرأة 2030" المبنية على أهداف التنمية المستدامة، ورؤيه مصر 2030، في أربعة محاور، والتى تتمثل في "الاقتصادى والاجتماعي والسياسي والحماية".

وأكدت شيماء نعيم المدير العام لإدارة التخطيط بالمجلس، أن الاجتماع تضمن أيضا استعراض الأهداف الفرعية المدرجة بكل محور، والتي تعد بمثابة أداه تدعيم الخطط التنموية بشأن أهم قضايا المرأة المصرية، بالإضافة إلى مناقشة سبل إدراج وحدات تكافؤ الفرص في الهيكل التنظيمي بالوزارات.

وأوضحت أن ذلك يهدف إلى استدامة عملها في ظل تبني أهداف تنمية مستدامة، حيث أن تلك الوحدات تنفذ اختصاصاتها ضمن خطط عمل الوزارات، لمراعاة احتياجات المرأة على المستويين المركزى واللامركزي، لافتة إلى إيمان المجلس بدورها ويسعي بكل جهده لاستكمال تواجدها في الهياكل الإدارية، مما يحقق أحد أهداف استراتيجية المرأة في التمكين السياسي.

وفي ختام الاجتماع، كرَّمت إيمان خليفة الأمين العام للمجلس، رؤساء الوحدات، تقديرا لدعمهم قضية تمكين المرأة والنهوض بأوضاعها.