رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

الإمارات تبحث مع "الاتحاد الأوروبي" تعزيز التوزان بين الجنسين

كتب: غادة شعبان -

02:40 م | السبت 05 مايو 2018

صورة

عقدت منى غانم نائبة رئيس مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، اجتماعا مع تشارلز رامسدن رئيس إدارة الاتحاد الأوروبي والسياسات العالمية بالمكتب الحكومي للمساواة في وزارة المرأة والمساواة البريطانية، خلال زيارتها إلى لندن في إطار استراتيجية مجلس الامارات للتوازن بين الجنسين لتكثيف التعاون مع المؤسسات والمنظمات العالميه.

وتهدف الزيارة إلى التطلع إلى أفضل السياسات والممارسات المتبعة لتعزيز التوازن بين الجنسين على المستوى الحكومي في بريطانيا، ومعرفة الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي يأتي في مقدمتها تعزيز منافستها عالميًا والوصول بها لقائمة الدول الأولى بمؤشر الفرق بين الجنسين.

وأشادت "غانم"، بتجربتها في تمكين المرأة والتوازن بين الجنسين بالقطاعين الحكومي والخاص، خلال الاجتماع.

كما ناقش الطرفان فرص تعزيز العلاقات والتعاون لتحقيق الاهداف المشتركة للحد من تقليل الفجوة التى تحدث بين الجنسين، وتعزيز المشاركة السياسية والاقتصادية وكذلك الاجتماعية للمرأة.

وسلطت "غانم"، الضوء على المشاريع وبعض المبادرات التي نفذها المجلس خلال الثلاث سنوات الماضية، لتعزيز مكانة الإمارات على مستوى العالم، ومنها إطلاق دليل التوازن بين الجنسين كأول دليل من نوعة على مستوى العالم لدعم التوازن بين الجنسين في بيئة العمل في المؤسسات الحكومية وكذلك الخاصة.